مكونات طبيعيّة فعالة بمعالجة آثار التعب حول العينين في 4 أيام!

مكونات لمعالجة اثار التعب حول العينين في ايام

مصدر الصورة: Shutterstock

نخبرك عن مكونات لمعالجة اثار التعب حول العينين في ايام، أي الانتفاخات والهالات السوداء والتجاعيد، إذ تخفّفها بنسبة كبيرة لتتمتّعي بالتالي بإطلالة جمالية رائعة حتّى ولو لم تطبّقي الكونسيلر. وهنا، نذكّركِ بحيل أفضل من الكريمات لإزالة الهالات السوداء حول العينين.

ias

بسبب السهر، والإكثار من النظر إلى الهاتف والحاسوب، وكذلك التعب النفسيّ والتوتّر، إضافة إلى عدم توفير العناية اللازمة للبشرة المحيطة بالعينين، تبدأ علامات التعب بالظهور في هذه المنطقة مع مرور الأيام، ولذا، عليكِ التخفيف من مظهرها، سواء عبر تقنيات التجميل والمنتوجات التجميليّة، أو بالاستعانة بالمكوّنات الطبيعيّة التالية.

زيت اللوز الحلو

تدليك محيط العينين بزيت اللوز الحلو قبل النوم، هو من أبرز الخطوات المنزلية للتخلّص من الهالات السوداء وأيضًا تقليل مظهر الانتفاخات والتجاعيد، إذ يحتوي على مضادات الأكسدة والـ "ريتينول" والفيتامين "K" والفيتامين "E".

زيت اللوز الحلو يعالج الهالات السوداء
مصدر الصورة: Shutterstock

الخيار

يحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامين "K" الذي يخفّف مظهر الهالات السوداء حول العينين عبر تقوية جدران الأوعية الدمويّة. طبّقي يوميًّا شرائح الخيار الباردة، أو الخيار المهروس حول عينيكِ لمدّة 15 دقيقة، وأزيليها بلطف لتلاحظي أنّ الهالات السوداء خفّت بعد أيّام.

البطاطس

تعالج البطاطس كلّ آثار التعب حول العينين، إذ لها خصائص فعّالة بتهدئة البشرة وبالتالي التخفيف من مظهر الانتفاخات حولها، وهي أيضًا تعالج تصبّغ البشرة، فتفتّحها بنسبة كبيرة. في إمكانك خلطها في الخلاط مع الخيار لفعاليّة مضاعفة، ومن ثمّ وضعها حول محيط العينين يوميًّا لمدّة 15 دقيقة.

أكياس الشاي الباردة

لا ترمي أكياس الشاي لأخضر بعد استخدامها، بل ضعيها في الثلاجة، وطبّقيها يوميًا على عينيك لأن الشاي الأخضر يحتوي على الكافيين الذي يخفّف الانتفاخات، وخصائص أخرى تشدّ البشرة الرقيقة في هذه المنطقة، تنعّمها وتفتّحها وأيضًا تحميها من العوامل الخارجيّة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية