مكونات يجب أن تكون ضمن سحورك كي تضمني نشاطك

مكونات يجب أن تكون في وجبة السحور

بحسب علم التغذية وعلمائه فإنّ وجبة السحور خلال شهر رمضان المبارك هي بمثابة الفطور في الأيام العادية، ما يعني أنّه الوجبة الأهمّ في يومك والأساسية لصحتك ورشاقتك وطاقتك أيضاً. لذا يجب أن تحتوي هذه الوجبة على العناصر الأساسية التي يحتاجها جسمك بعد ساعات من الانقطاع عن الطعام وقبل ساعات من الجهد. ما هي المكونات الضرورية في سحورك؟ هنا التفاصيل!

ias

اختبري نفسك: أي نوع من الفطور يناسبك؟

– البروتينات: عزيزتي البروتينات أساسية لك، ليس فقط للتخسيس وخسارة الوزن انّما لتأخير الشعور بالجوع ومدّك بالوقود الأساسية التي ستفرز الطاقة والنشاط وتعزّز عملك الجسدي والذهني. وأفضل مصادر البروتينات هيالحبوب كالفاصولياء السوداء والحمراء خصوصاً، مشتقات الحليب، اللحم الأبيض (السمك والدجاج)، البيض والصويا. 

– الدهون الصحية: إيّاك أن تفوّتي تناول الدهون الصحية على وجبة السحور عزيزتي، فأنت بحاجة الى الطاقة والنشاط ويجدر بك مدّ قلبك بما يعزّز عمله وجسمك بما يساعده على حرق الدهون من خلال رفع حركة الأيض والحفاظ عليها كحدّ أدنى، ولكن إياك واللجوء الى المقالي التي تحتوي على الدهون المهدرجة لأنّ المصدر المثالي لك يكمن في اللوز والجوز والفستق النيء طبعاً، إضافةً الى الأفوكادو وزيت الزيتون. 

صحتك لا تستغني عن زيت الزيتون !

– الفيتامينات والمعادن: كي لا ينتهي شهر رمضان المبارك بك تعانين من فقر الدم وشحوب البشرة وتكسّر الأظافر وتساقط الشعر عليك عزيزتي أن تمدّي جسمك بالفيتامينات والمعادن الأساسية له. ننصحك بالتركيز في كل يوم على نوع فيتامينات أو معادن معيّن. وتجدين الفيتامين سي في الفلفل، الكيوي والبرتقال، والفيتامين A الضروري للمناعة والنظر في الجزر، البيض، السبانخ والحليب، وبالنسبة للفيتامين B6 الضروري لتجدد الدم تناولي حبوب الحمص، أمّا الفيتامين د فتجدينه في البيض والسمك والحليب المدعّم، أمّا الأوميغا 3 فيمكنك تناوله على شكل أقراص زيت السمك أو تناول الأسماك وثمار البحر بكثرة، أما الأسيد الفوليك الذي يعتني بالبشرة والجلد فمصدره الأهمّ هي الحمضيات. 

– السوائل: ناهيك عن المياه التي يجب أن تتناولي منها كوبين كحدّ أدنى خلال السحور، يطلب منك التركيز على الأطعمة الغنية بالمياه كالخيار والخس والبرتقال والشمام. ابتعدي عن العصائر لأنها ستسبب لك العطش وستعرّضك لزيادة الوزن. 

اكتشفي في هذا الفيديو ما هي العادات الصحية التي يجب أن تُبقي عليها خلال شهر رمضان المبارك.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية