مكوّن أساسي في وصفة الجاتوه يفعل العجائب لبشرتك

مكوّن أساسي في وصفة الجاتوه يفعل العجائب لبشرتك

هي ليست المرّة الأولى التي نتحدّث فيها عن منافع المواد الطبيعية لصحّة البشرة، ولكنّها المرّة الاولى التي نختار لك من وصفة خبر الجاتوه مكوناً مذهلاً يقدّم فوائد لا تتوقعينها على الصعيد الجمالي. إنها الفانيلا أو الفانيليا التي لا تنجح وصفتك فحسب، بل يمكنك أيضاً اعتبارها سبيلاً مثالياً للحصول على بشرة نضرة ومشرقة وحيوية!

ias
  • إنّ الخصائص المضادّة للجراثيم في الفانيليا جعلها مفيدة لعلاج حب الشباب، لأنّها تساعد على تطهير البشرة، والحد من الإصابة حب الشباب والبثور.
  • الفانيليا غنية بالمواد المضادة للاكسدة التي تمنع تلف الجلد، فهو يساعد على إبطاء علامات الشيخوخة مثل الخطوط الدقيقة والتجاعيد والبقع الداكنة. لهذا يتم استخدامه على نطاق واسع في صناعة مستحضرات التجميل خصوصاً الكريمات. إضافة إلى ذلك يجعل بشرتك ناعمة وطرية في آن. (أسرار صغيرة تجعلك إمرأة جذّابة في عيون الآخرين). 
  • استخدمت الفانيليا كعلاج تقليدي للشفاء من الحروق والجروح، وغالبية العلاجات الموضعية التي تحتوي على مستخلص الفانيلا تظهر نتيجة فعّالة وسريعة. ولكن يجب عليك ألاّ تضعيه مباشرة على الحرق، إلاّ في حال موافقة الطبيب بعد استشارته.
  • الفانيليا هي مصدر جيد للفيتامينات مثل الفيتامين B و وفيتامين B6 وحمض البانتوثنيك التي تؤدي دوراً مهماً في الحفاظ على صحة الجلد. إنّ الخصائص المضادّة للاكسدة من الفانيليا تحمي بشرتك من الأضرار الناجمة عن الملوثات البيئية والسموم. وهنا كل ما عليك القيام به هو إحضار شريحة من الفانيليا، واستخلاص 5 من بذورها، وإضافة هذه البذور على مع ثلاث ملاعق طعام من السكر البني، وقطرات من الزيت العطري لعصير الليمون الطازج. بعدها امزجي المكونات مع بعضها وطبّقيها على وجهك. دلّكي لبضع دقائق ثم اغسليها بالماء الدافئة، وبعدها الباردة.

إقرئي المزيد: بطلة أولمبيّة تتحدث عن كيفية العناية بجمالها….إعترافات ستذهلك

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية