مكياج ابنتك قد يكون خطيراً على جمالها فلا تدعيها تقلدك

مكياج ابنتك قد يكون خطيراً على جمالها فلا تدعيها تقلدك

هل تعلمين أن مكياج ابنتك قد يكون خطيراً على جمالها؟ لا تترددي في منعها عن تطبيقه على وجهها واشرحي لها الأسباب حتى تقتنع فلا تعود وتعتمده من جديد. وفي المناسبة اليك المزيد عنمخاطر النوم بالماكياج

ias

من الطبيعي أن تكوني المثال الأعلى لطفلتك، فلا تتفاجئي إن حاولت تقليدك في الكثير من الأشياء منها وضع المكياج تماماً كما تعلمين ، لكن لا تترددي أيضاً في منعها من فعل ذلك لأن له مخاطر جمالية كثيرة ستعرضها لك ياسمينة.

مخاطر المكياج على بشرة الضغار

  • تغير لون البشرة وظهور البقع بسبب انسداد المسام ومنع الجلد من التجدد بشكل طبيعي. يُذكر أن جلد الأطفال يتجدد أضعاف بشرة الكبار وكبحه عن ذلك يولد مشاكل كثيرة ليست في الحسبان.
  • جفاف وتقشر الوجه، ويعود السبب لقوة المواد الكيميائية في الماكياج التي تجفف الوجه وتسبب في تقشرة واحمراره. وفي هذه الحالة تنصحك ياسمينة باعتماد اللوشن الخاص بها لعدة مرات حتى تستعيد ليونتها.
  • تهيج البشرة وظهور الطفح الجلدي ويعود السبب أيضاً لقوة المواد الكيميائية على بشرة الأطفال الرقيقة إن تقوم يردة فعل حتى تحمي نفسها ما يؤدي الى ذلك، وفي هذه الحالة تنصحك ياسمينة بوضع ماء الودر حتى تستعيد انتعاشها ويختفي الطفح.وفي المناسبة اليك المزيد عن فوائد ماء الورد الذي يغنيك عن شراء مستحضرات كثيرة.
  • حساسية العين، ويعود السبب لأقلام الكحل وتركيبة الماسكارا القوية على عيون الأطفال، وهنا العين لتدافع عن نفسها تُفرد الكثير من الدموع ما يسبب في الإحمرار. يُذكر أن هناك خطر دائم لجرح العين بالأقلام فانتبهي كثيراً لأن أضرارها خطيرة وقد لا تكون في الحسبان.

نصائح لتقنعي ابنتك بعدم تطبيقها

  • إشرحي لها المخاطر التي قد تتعرض لها في حال طبقتها لأن بشرتها رقيقة ولم تنضج بعد كبشرتك.
  • حاولي أن تساعديها على تقليدك وابراز أتوثتها مثلك عبر الملابس وحقائب اليد والأكسسوارات.
  • اعطيها أوراق بيضاء مرسوم عليها وجوه وساعديها على رسم الماكياج عليها بألوان التلوين.

وأخيراً، قد تطبق طفلتك الماكياج من دون أن يظهر شيئاً على وجهها لكن تأكدي أن بعد تكرار العملية سوف يتغير لون البشرة لتصبح باهتة بسبب انسداد المسام. وفي المناسبة اليك من ياسمينة أهم 4 نصائح لمنع اتساع مسام البشرة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية