ماكياج العيون قبل وبعد الرّموش المستعارة... هل تكبّرها أم تصغّرها؟

ماكياج العيون قبل وبعد الرّموش المستعارة... هل تكبّرها أم تصغّرها؟

فئة كبيرة جداً من النساء اللواتي يعانين لاسيما من صغر رسمة عيونهن يلجأن الى إضافة الرّموش المستعارة الى الماكياج، ظنّاً منهن أنها توسّع رسمة العين وتبرز جاذبيتها. لذلك، ومن منطلق اكتشاف إن كانت هذه الحيلة تجمل فعلاً رسمة العين الصغيرة أو لا، إختارت ياسمينة أن تريك الفرق وتعرّفك على الخطوات الصّحيحة والمفيدة لهذه المشكلة. إكتشفيها واحكمي بنفسك على الإطلالة.

ias

في هذه الصورة ترين جويل بماكياج عيون ناعم يقوم على الأيلاينر، والماسكارا والهايلايتر وقد قسمت وجهها الى جزأين، واعتمدت على العين الأولى الخطوات التالية:

  • أيلاينر رفيع بمجنح عريض وعال… بدأت جويل بتحديد الجفن الداخلي لزاوية العين وأكملت تحديد الجفن برسم خطّ رفيع جداً تحوّل الى عريض كلما اتجهت نحو الخارج. هذه الرّسمة ساعدت على تكبير وتوسيع شكل العين بأسلوب مشرق وجذاب. إكتشفي أيضاً خطوات أيلاينر للعيون الصّغيرة لا تستغني عنها
  • ماسكارا لعدة طبقات… إنتقلت بعدها جويل الى الإستعانة بالماسكارا وقد سرّحت بها شعيرات العين لعدة طبقات متتالية مشددة على رموش فتحة العين. ثم انتقلت الى تسريح تلك السّفلية ما ساهم في توسيع رسمة العين وتكبيرها.
  • هايلايتر … إنتقلت جويل الى الإستعانة بالهايلايتر، وطبقته على زوايا العيون الداخلية لتوسع فتحة العين وتمنحها مزيداً من الإشراق والجاذبية.

أما على العينالثانية فقد اعتمدت التالي:

  • استعانت جويل أيضاً برسمة الأيلاينر الرّفيعة التي تنتهي بمجنح عريض وعال.
  • أما بما يخص الرّموش فقد استعانت بتلك المستعارة ذات الشعيرات الكثيفة ولم تنسى طبعاً تطبيق الهايلايتر عند الزاوية الداخلية.

وكما تشاهدين في الصورة، فإن الرّموش المستعارة والكثيفة، ساهمت في تضييق فتحة العين لتبدو أصغر مما هي عليه عادة. لتكون النتيجة الى صالح الماسكارا بدلاً من الرّموش المستعارة.

يُذكر أنه في حال كنت من صاحبات العيون الصّغيرة والرّموش الخفيفة غير المقوّسة، يمكنك الإستعانة في هذه الحالة بالشعيرات المستعارة، شرط أن تكون رقيقة وناعمة. إكتفي بتوزيع 4 منها على طول خطّ الرّموش وادمجيها مع الشعيرات الطّبيعية بالماسكارا. ستحصلين عيون جميلة واسعة ومشرقة!

إقرأي المزيد: 4 أخطاء غير متوقعة في الماكياج تقترفها صاحبات العيون الصّغيرة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية