اليك اهم النصائح لتطبيق مكياج الكونتور انستقرام بشكل محترف

مكياج الكونتور انستقرام بالخطوات

اختارت ياسمينة في هذا المقال ان تعرفك على اهم النصائح المطلوبة لعمل مكياج الكونتور الانسب والامثل بحسب شكل وجهك من خلال خطوات يمكن تطبيقها من المنزل بطريقة محترفة تعتمدها خبيرات التجميل.

ias
  1. مكياج الكونتور انستقرام المثالي بحسب شكل الوجه
  2. مكياج الكونتور بالصور لاطلالات تتلاءم مع كل المناسبات

1- مكياج الكونتور انستقرام المثالي بحسب شكل الوجه

مكياج الكونتور انستقرام بالخطوات

تعتمد النساء على مكياج الكونتور لابراز ملامح الوجه الجماليّة واخفاء عيوب البشرة والنقاط التي تؤثر سلباً على الاطلالة سواء المتعلقة بطول الانف او الذقن او ذاك العريض منه والى ما هنالك، ما يجعل المرأة تذهب باتجاه هذه التقنية للحصول على الاطلالة المثاليّة بحسب شكل وجهها وتضليل الملامح التي تسبب ازعاجاً لها.

والامر نفسه ينطبق على الخدين، اذ تعتمد بعض النساء على تقنية الكونتورينغ لتنحيف الخدين وكذلك بالنسبة الى الجبين بهدف تصغيره، خصوصاً ان هذا المكياج ليس بالصعوبة التي تتوقّعها المرأة، اذ هو من اسهل الاساليب واسرعها التي يمكن تطبيقها حتى في المنزل وبمهارة خبيرات التجميل اللواتي يشاركن بدورهنّ النساء نصائح ومعلومات عبر انستقرام لكيفية عمل هذا النوع من المكياج.

وفي هذا المقال، ستعرفك ياسمينة على مكياج الكونتور الانسب اليك بحسب شكل وجهك وفق النصائح التي تنصح بها مختلف خبيرات التجميل للحصول على اجمل اطلالة واكثرها مثالية لكل المناسبات سواء العادية او السهرات والحفلات والاعراس.

اشكال الوجه

مكياج الكونتور انستقرام بالخطوات
  • الوجه المثلث: تنصح خبيرات التجميل صاحبات الوجه المثلث بتطبيق كريم اساس ماك MAC الداكن اللون او من ميك اب فور ايفر Make Up For Ever على طول عظمة الفك، وكذلك عند منطقة الذقن ومزج هذا الفاونديشن للأعلى، اذ ان هذا الاسلوب هو الافضل لشكل وجهك المثلث وقادر على القاء الضوء على ملامح وجهك الجميلة وتضليل تلك التي تسيء الى اطلالتك.
  • الوجه المربّع: ينصح بتطبيق كريم اساس ماك MAC أو فاونديشن من ميك اب فور ايفر على ان يكون داكن اللون، على طول منطقة عظم الفك بهدف تقليل بروزها، على اعتبار ان الوجه المربع تبرز فيه عظام الفك، ولك ايضاً ان تطبيق كريم الاساس على جانبي الجبين ليكون وجهك اقل عرضاً فتتمتعين بالاطلالة المثاليّة في كل الاوقات والمناسبات.
  • الوجه المدوّر: لصاحبة الوجه المدوّر، طبقي فاونديشن او كريم اساس ماك MAC الغامق تحت عظم الفك حتى زاوية الفم، بهدف ابراز منطقة الخدين، ولك ان تستخدمي فرشاة ناعمة لمزج الاعلى والاسفل. وعند اتباع هذه النصائح من المنزل ستحصلين حتماً على افضل مكياج وجه بالنسبة الى لوكك الخارجيّ.
  • الوجه على شكل قلب: عليك في هذا الشكل من الوجه، ان تطبقي كريم اساس من ماركة ميك اب فور ايفر Make Up For Ever الداكن اللون على خطّ الشعر وعلى جانبي الجبين حتى اسفل الاذنين على اعتبار ان الوجه على شكل قلب يكون عريض الجبين وبهذه الطريقة تلقين الضوء على ملامح وجهك الجميلة وتضللي تلك التي تزعجك وتعيق اطلالتك الرائعة.
  • الوجه المستطيل: لصاحبة الوجه المستطيل طبقي كريم اساس ماك MAC على طول عظم الذقن وحول خطّ منبت الشعر على ان يكون من لون غامق.

اقرأي المزيد:مكياج وجه مفعم بالسحر والجاذبية مع افضل كونتور كريمي من الماركات العالمية

2- مكياج الكونتور بالصور لاطلالات تتلاءم مع كل المناسبات

تطبيق مكياج الكونتور يتطلّب لونين من كريم اساس ماك MAC او من ماركة ميك اب فور ايفر Make Up For Ever، الاول بدرجة داكنة اكثر من لون بشرتك الاصلية، فيما عليك اختيار كريم اساس ثانٍ بدرجة أفتح من لون البشرة، على اعتبار ان الالوان الداكنة تستخدم لاخفاء الملامح التي تسبب لك الازعاج وتؤثر سلباً على اطلالتك ولتضليل هذه النقاط، بينما يصار الى استخدام لون كريم الاساس الفاتح لتسليط الضوء واظهار الملامح الجميلة في الوجه. ولتطبيق المكياج المناسب اتبعي هذه الخطوات:

  • الخطوة الاولى: طبقي كريم اساس ماك MAC أو من ميك اب فور ايفر باللون الفاتح على الجزء السفلي من الجبين، وفوق العينين وفوق الخدين لابراز النقاط الجميلة في الوجه والقاء الضوء عليها.
  • الخطوة الثانية: قومي بتحديد مكان عظمة الخدود عبر وضع اصبع يدك على الخد وارسمي خطاً من كريم الاساس الفاتح اللون تحت العظمة حتى اول الذقن.
  • الخطوة الثالثة: احرصي على رسم خط من الفاونديشن الفاتح اللون عند عظمة الانف، واستخدمي الداكن منه لتحديد ملامح الوجه التي ترغبين بإخفائها وتضليلها تبعاً لشكل وجهك والتي عرفتك عليها وعلى اساليبها ياسمينة في الفقرة اعلاه.
  • الخطوة الرابعة: طبقي كريم الاساس الغامق في اعلى الجبين بشكل نصف دائري وعند عظمة الخدين والذقن وعلى جانبي عظمة الانف، واستخدمي الفرشاة المخصصة لدمج كريم الاساس الداكن وذاك الفاتح منه لتجنب ظهور اي تباين في الالوان.

اقرأي المزيد: تعلّمي طريقة تحديد الوجه بالكونتور

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية