مكياج بدون كريم مرطب: أسوأ أخطائي حين كنت مبتدئة

مكياج بدون كريم مرطب: أسوأ أخطائي حين كنت مبتدئة

نعم! حصل أن طبقت مكياج بدون كريم مرطب، اليك أسوأ أخطائي حين كنت مبتدئة التي اقترفتها أثناء تطبيق مكياجي وتعلمت عدم تكرارها لأنها مؤذية جداً لبشرتي.

ias

فئة كبيرة من الشابات يقترفن هذه الأخطاء أيضاً ولا بدّ من التيقن لها جيداً، فأنا وقعت ضحيتها وسببت الأذية لوجهي قبل أن أتعلم وأعود لأصححها من خلال اعتماد خطوات المكياج بشكل صحيح. أما أبرز الأخطاء التي قمت فأتت على الشكل التالي:

النوم بالماكياج

النوم بالماكياج

من أسوأ الأخطاء التي اقترفتها الى جانب وضع كريم الأساس على بشرتي من دون ترطيبهاK هي أني نمت عدة مرات بالماكياج، كنت أشعر فجأة بالنعاس وأجعل غسيل وجهي لليوم الثانيلكن مع الوقت اكتشفت أني في كل مرة أفعل ذلك أرى البثور تتراكم بشكل فجائي عند مناطق الـ T-Zone بالإضافة الى أعداد هائلة من الرؤوس السوداء.

عدم تنظيف أدوات المكياج

عدم تنظيف أدوات المكياج

لم تكن لدي الثقافة الكافية في عالم الماكياج لأعلم أنه علي تنظيف فراشي مكياجي باستمرار بالإضافة الى اسفنجة الـ Beauty Blender، لكني لاحظت أنها تسبب ظهور حب الشباب بشكل فجائي بالإضاف الى بعض الشوائب مثل القع والحساسة، ما عدا رائحتها الكريهة. ويحدث لك لاسيما مع تراكم الخلايا الميتة على الفرشاة التي تتكاثر في كل مرة تتعرض للرطوبة وتسبب هذه المشاكل. أنا اليوم أغسل الفراشي لمرة في الأسبوع لأني أضع الماكياج يومياً واحرص أيضاً على تعريضها لأشعة الشمس حتى تُطهرها بشكل مثالي.

تطبيق مستحضرات مكياج غير مناسبة لنوع البشرة

تطبيق مستحضرات مكياج غير مناسبة لنوع البشرة

اختاري دائماً مستحضرات المكياج المناسبة لنوع بشرة وجهك، فمن أبرز الأخطاء التي اعتمدتها هي أني كنت ابتاع كريم الأساس بشكل عشوائي وأركز فقط على اللون المناسب ما ضر كثيراً بشرتي الدهنية التي تحتاج لمستحضر خال من الزيوت. حتى الكونسيلر لا بدّ من أن يكون مناسب كي لا يسيل ويسبب إفرازات دهنية زائدة أو تقشرات للبشرة الجافة.

استعمال مستحضرات صديقاتك

استعمال مستحضرات صديقاتك

بعدما استعملت أحمر الشفاه الخاص بصديقتي، فوجئت بحبة مؤلمة ظهرت على شفاهي تُعرف بحبة الهربس، واكتشفت أنه من غير الممكن ألتقاطها الا من خلال عدوى مباشرة، كانت صديقتي آنذاك توشك على أن تشفى من الحبة ذاتها، ولا زلت حتى اليوم أعاني من هذه الحبة التي تظهر بين الحين والآخر. ومنذ ذلك الحين تعلمت الا أستعير شيئاً من صديقاتي !

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية