طبقي مكياج خفيف للبنات بالخطوات لاطلالة كالاميرات

مكياج خفيف للبنات بالخطوات السهلة

اليك من ياسمينة طريقة تطبيق مكياج خفيف للبنات بالخطوات سواء للمناسبات السعيدة، او لتلك العادية واليوميّة مع استخدام ماركات فخمة من المكياج للحفاظ على البشرة.

ias
  1. طريقة عمل مكياج خفيف للبنات بالخطوات
  2. مكياج خفيف للبنات مع ميك اب فور ايفر 
  3. مكياج خفيف بالصور خطوه بخطوه لعيون ساحرة

1- طريقة عمل مكياج خفيف للبنات بالخطوات

مكياج خفيف للبنات بالخطوات السهلة

يعدّ المكياج الزهري الاقرب الى مكياج البنات الخفيف سواء بلونه او درجاته الناعمة والهادئة والانيقة البعيدة من الغليتر واللماع وغيرها من الالوان التي تعدّ مرتبطة اكثر بالمكياج الثقيل سواء لناحية مكياج العيون او الشفاه. ولك ان تتحكمي بقوتّه بحسب الرغبة والنوع الذي ترغبين في الحصول عليه سواء للسهرات او المناسبات العادية واليومية.

وللحصول على مكياج بنات خفيف، عليك اولاً تطبيق كريم اساس من مجموعة ميك اب فور ايفر Make Up For Ever الفخمة من دون الاكثار من الطبقات للحفاظ على الشكل الخفيف، والاكتفاء بتغطية الشوائب والعيوب بطريقة طبيعية وملائمة. ولك ان تستخدمي الكونتورينغ للاضاءة على الملامح الجميلة في الوجه والتعتيم على تلك السيئة والسلبيّة في شكل وجهك.

وبالانتقال الى مكياج العيون، طبقي اللون البيج على الجفن المتحرّك، وطبقي الظلال الزهرية باللون الفاتح على الجفن المتحرّك، وضعي ظلال عيون بيضاء عند الزاوية الداخلية للعين بغية اضاءتها لكن لا تلجأي الى اختيار اللون الابيض اللماع كونه يفسد مكياجك الخفيف.

وطبقي بعد ذلك، ظلال العيون البنفسجيّة تحت العين مباشرة. ومن ثمّ ارسمي بواسطة الايلاينر السّائل خطاً رفيعاً ابتداءً من الزاوية الداخليّة للعين وصولاً الى زاوية العين الخارجيّة. وضعي كحل اسود داخل العين وطبقي الماسكارا السوداء لتطويل وتكثيف الرموش. ولا تلجأي الى استخدام الرموش الاصطناعية للمحافظة على نعومة مكياجك.

وعلى خديك ضعي بلاش ورديّ اللون او مشمشي لكسر اللون الواحد للبشرة، وطبقي روج باللون النيود او البيج على الشفاه للتركيز اكثر على مكياج العيون، في حين يمكنك ان تلجأي الى قلم او جل تحديد العيون لملئ الحواجب واعطائها الشكل الطبيعي.

2- مكياج خفيف للبنات مع ميك اب فور ايفر

مكياج خفيف للبنات بالخطوات السهلة

اختارت لك ياسمينة بعض المستحضرات وادوات المكياج من ميك اب فور ايفر Make Up for ever للاستفادة منها خلال تطبيق المكياج الخفيف:

  • كريم اساس Ultra Hd Perfector: اليك ملون البشرة المبتكر من مكياج فور ايفر الذي يخفّف من بروز العيوب في الوجه ويمنح البشرة اطلالة مثاليّة مشرقة وموحّدة، اذ يأتي هذا الكريم بتركيبة خفيفة، ومبتكرة، تمنح البشرة مظهراً خالياً من العيوب. ويؤمن هذا الفاونديشن تغطية تتراوح بين الشفافة الى المتوسطة لتتلاءم مع جميع الوجوه والملامح، مع قدرته على ترطيب البشرة وحمايتها من اشعة الشمس بدرجة 25 ما يجعله مناسباً في موسم الصيف.
  • مصحح اللون Ultra HD Underpainting: تحتوي هذه العلبة من مجموعة ميك اب فور ايفر على كريمات تصحيح اللون المصنعة بتركيبة برو مع الوان عدّة وغنيّة تضمن لك الحصول على بشرة موحدة اللون ومتناسقة لاطلالة تدوم بجمالها ساعات طويلة.
  • مستحضر تعزيز الشفاه Ultra HD: يتميّز هذا المستحضر من مكياج فور ايفر بأنه متعدّد الاستخدامات، اذ يغذي الشفاه، ويرطبها ويمنع ظهور التشققات، وينعمها بفضل مزيج زيت الليف وحمض الهيالورونيك. وتتوفّر هذه التركيبة لتجهيز الشفتين لوضع المكياج باللون الشفاف، والملوّن، او بلونين مشرقين غير لزجين كلون شفتيك الطبيعي.

اقرأي المزيد: تعرفي على ادوات ميك اب فور ايفر وخصائص برايمر التجميلية

3- مكياج خفيف بالصور خطوه بخطوه لعيون ساحرة

مكياج طبيعي في البيت سهل وسريع

يعتمد المكياج الخفيف للعيون على الالوان الهادئة والفاتحة التي قد تدمج مع بعض الالوان الداكنة لاضفاء مزيد من الجاذبيّة الى الاطلالة، مع الابتعاد عن الغليتر والبراق الذي يتمّ اللجوء اليه عادةً في مكياج العيون الثقيل المعتمد في السهرات والاعراس وحفلات الخطوبة وغيرها من المناسبات التي تتطلّب مكياج فخم وثقيل وقويّ.

واليك في هذه الصور الخطوات المطلوبة للحصول على مكياج عيون ناعم وانيق وخفيف للبنات للمناسبات العادية والاطلالات اليوميّة:

الخطوة الاولى

مكياج خفيف للبنات بالخطوات السهلة

عليك اولاً ان تبدأي بتطبيق ظلال العيون البيضاء اللون على الجفن العلوي المتحرّك، ولك ان تختاري الوان الاي شدو من باليت مورفي او من مجموعة مكياج فور ايفر لظلال العيون او غيرها من الماركات الفخمة التي تدوم طويلاً بلونها وشكلها وجمالها.

الخطوة الثانية

مكياج خفيف للبنات بالخطوات السهلة

ومن ثمّ استعيني بظلال العيون باللون البرتقالي الداكن، الاقرب الى الالوان الترابيّة الجذابة والأنيقة، وطبقيه عند حدود الجفنين الثابت والمتحرّك واجعلي لونه يتداخل قليلاً مع ذاك الاي شدو الابيض عند الجفن المتحرّك.

الخطوة الثالثة

مكياج خفيف للبنات بالخطوات السهلة

طبقي في الخطوة الثالثة، ظلال العيون باللون البني الفاتح عند الجهة الداخليّة من الجفن المتحرّك وصولاً الى الزاوية الخارجية واحرصي على ان يتداخل اللون قليلاً مع الظلال البرتقاليّة التي طبّقتها في الخطوة الثانية.

الخطوة الرابعة

مكياج خفيف للبنات بالخطوات السهلة

بعدها، استعيني بظلال العيون البنية الداكنة اللون لتحديد خط الايلاينر وارسميه فوق خط الرموش العلوي لنظرات ساحرة وجذابة.

الخطوة الخامسة

مكياج خفيف للبنات بالخطوات السهلة

في الخطوة اللاحقة، طبقي ظلال العيون البنية الداكنة عند طرف الجفن العلوي المتحرّك وصولاً حتى زاوية العيون الخارجيّة لتكملي الطريق الى المكياج المثالي للعيون الملائم للمناسبات والاطلالات كافة.

الخطوة السادسة

مكياج خفيف للبنات بالخطوات السهلة

واخيراً، حدّدي بواسطة الكحل الاسود او الظلال السوداء للعيون الخط الذي رسمته فوق خط الرموش العلوي وارسمي خطاً مماثلاً عند طرف خط الرموش السفلي.

اقرأي المزيد: اليك طريقة عمل مكياج حلو وخفيف يجدد ثقتك بإطلالتك

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية