عمل مكياج طبيعي في البيت بات سهلاً بخطوات سريعة وحديثة

مكياج طبيعي في البيت سهل وسريع

اليك من ياسمينة طريقة عمل مكياج طبيعي في البيت من خلال بعض الخطوات السهلة والاساليب المعتمدة لاطلالة مثالية في كل المناسبات.

ias
  1. خطوات عمل مكياج طبيعي في البيت
  2. مكياج طبيعي يومي لوجه خال من العيوب
  3. مكياج طبيعي للعيون من باليت مورفي الرائعة
  4. طريقة تطبيق مكياج طبيعي جدا للاطلالات اليومية

1- خطوات عمل مكياج طبيعي في البيت

مكياج طبيعي في البيت سهل وسريع

يمكنك بهذه الخطوات ان تصنعي مكياج طبيعي لك من المنزل بطريقة سهلة وسريعة تغنيكي عن شراء ادوات المكياج الثمينة والغالية من حيث السعر واليك ابرز المستحضرات المطلوبة وطرق عملها:

  • الماسكارا: تلعب الماسكارا دوراً بارزاً في عالم المكياج خصوصاً لناحية اعطائها العيون مظهراً جذاباً وساحراً ويمكن استخدامها في الاطلالات العادية الصباحية او المسائية منها، وعليك لاجل ذلك ان تخلطي بعض قطرات من جل الالوفيرا ونقطتين من زيت الفيتامين E مع حبة من الفحم، واحفظي هذه الخلطة في علبة الماسكارا الخاصة بك او القديمة منها، او استخدامها فوراً.
  • احمر الشفاه: استخدمي الشمندر للحصول على احمر شفاه جميل وجذاب بلونه، ولذلك قومي بسلق حبة من الشمندر وقطعيها الى شرائح وضعيها في وعاء صغير حتى تصفّى من الماء الاحمر واخلطي ملعقة صغيرة من جل الالوفيرا مع بضعة قطرات من ماء الشمندر وضعيها على الشفاه لمكياج جذاب وساحر ومفعم بالانوثة!

2- مكياج طبيعي يومي لوجه خال من العيوب

مكياج طبيعي في البيت سهل وسريع

يرتكز المكياج اليومي الطبيعي على الوجه بشكل اساسيّ كونه لا يشمل المكياج القوي والثقيل للعيون او للشفاه، من هنا الاتكال الاكبر على مكياج الوجه للحصول على اطلالة جميلة مناسبة للعمل واليوميّات، مع اخفاء الشوائب والعيوب التي تطال الوجه وتصيبه جرّاء التعب والقلق والارهاق وقلّة النوم ولا سيّما لناحية العلامات التي تظهر تحت العيون من بقع داكنة واسوداد. لذا ستعرفك ياسمينة هنا على فاونديشن لوريال L’oreal الرائع لتأمين التغطية المثالية للوجه وعلى كونسيلر ماك MAC لاطلالة لا عيب فيها.

  • فاونديشن لوريال: تعدّ مستحضرات ماركة لوريال L’oreal العالمية من افخم ادوات المكياج لناحية المضمون والجودة والتركيبة التي تحافظ على البشرة وتحميها وتغذيها وتجمّلها اكثر، ومن اشهر انواع كريمات الاساس في لوريال، كريم اساس Infaillible الذي يضمن للمرأة التغطية المثاليّة لمدة اربع وعشرين ساعة، والذي يغطي الشوائب والعيوب ويوحد لون البشرة ويؤمن لها الاشراقة والنضارة المطلوبة.

كذلك، اشتهر كريم اساس True Match الذي يطابق لون بشرتك بطريقة مثالية، بعدما طوّرت مختبرات لوريال مجموعة من تدرجات الألوان التي تطابق ألوان بشرة النساء. ويتميّز هذا الكريم بتركيبته الناعمة التي تمتزج بالبشرة فتغطي الشوائب بطبقة ناعمة وخفيفة.

ومن فاونديشن لوريال، اشتهر كريم اساس Lumi Magique الذي يضمن لك بشرة مشرقة وطبيعية، ويمكنك ان تطبقي لمسة خفيفة من هذا الفاونديشن حول العينين لتفتيحها وتخفيف الهالات السوداء المحيطة بها.

  • كونسيلر ماك MAC: يمكنك استخدام كونسيلر Mineralize Concealer الذي يتميّز بتركيبته الغنية بالمغذيات التي تحتاجها البشرة، اذ تعتني بصحتها وتوفر لها طبقة كريميّة ناعمة تغطّي شوائب وعيوب البشرة لتحصلي على اطلالة اكثر اشراقة ونضارة وصفاء ونعومة.

كذلك يمكنك اختيار Select Moisturecover من كونسيلر ماك MAC، الذي يعدّ سهل التطبيق ويوفر الترطيب اللازم للبشرة الجافة، كذلك يعمل على تغطية شوائب البشرة والهالات السوداء بفضل تركيبته التي تمتزج مع تركيبة البشرة لتمنحها لوناً موحّداً.

ولبشرة موحدة اللون إختاري Pro Longwear Concealer من ماك MAC الذي يتلاءم مع البشرة الجافة، ويمنحها الترطيب اللازم، كما يتميّز بالتغطية الكاملة التي يوفرها للبشرة وبلونه الطبيعي وغير اللماع، والذي يدوم بثباته ولونه ومفعوله الرائع لاكثر من خمسة عشرة ساعة.

اقرأي المزيد: إكتشفي بالصور أجدد أنواع كونسيلر ماك

3- مكياج طبيعي للعيون من باليت مورفي الرائعة

مكياج طبيعي في البيت سهل وسريع

يتطلب المكياج الطبيعي والناعم للعيون استخدام اظلال ناعمة وراقية وخفيفة مع الابتعاد عن تلك الالوان الداكنة واللماعة، وهذا الالوان موجودة ضمن باليت مورفي التي تتضمّن الكثير من الالوان والدرجات للتلاءم مع كل المناسبات والاطلالات سواء العادية اليومية او تلك المسائيّة.

تحتوي باليت مورفي Morphe 35 على خمسة وثلاثين لوناً يختلف الواحد عن الاخر، وتتسّم هذه الالوان بأنّها طبيعيّة ومشرقة، وفاتحة، وصولاً الى الالوان الداكنة فاختاري الاقرب اليك والى لون بشرتك والى المناسبة التي تحضرينها لمكياج ناعم وخفيف وفخم في الوقت نفسه.

كما ان هذه الباليت العالية الجودة، تتمتع بتركيبة مثالية لن تضرّ ببشرتك أبداً. كذلك، يمكنك دمج الالوان التي تتألّف منها بسهولة وسلاسة، ومختلف درجاتها، لمكياج سموكي، وجذّاب، او فرنسي ناعم، او ترابي ويليق بصاحبات البشرة السمراء، أو حتى للمكياج الخليجي والقوّي، وغيرها من انواع المكياج الذي تتحكمّين انت به كما تشائين.

وتدوم هذه الالوان من باليت مورفي Morphe 35 طويلاً جدّاً، من دون ان تتلطّخ او تبوخ، فتحافظ على اللون الاصلي طيلة السهرة وحتى عودتك الى المنزل، الامر الذي سيزيد ثقتك بإطلالتك. وبالتالي فإنّها تعدّ مناسبة لكلّ المواسم وفصول السنة سواء الصيف او الشتاء او الربيع او الخريف، فهي تتلاءم مع البشرة وتندمج معها بسهولة وتبقى ثابتة بلونها ومفاعليها لتحافظي على جمال اطلالتك والنظرات الساحرة في كل الاوقات.

4- طريقة تطبيق مكياج طبيعي جدا للاطلالات اليومية

تطبيق مكياج روعه وناعم بسهولة

ان المكياج الطبيعي يتطلب الالتزام ببعض الخطوات الضرورية للحصول على اطلالة راقية وجميلة في كل الاوقات من دون الحاجة الى المبالغة في استعمال ادوات المكياج، ومن الامور الاساسيّة الواجب فعلها قبل البدء بالمكياج، ان تعتني ببشرتك بشكل مستمرّ ومتواصل من خلال استخدام الكريمات المرطبة للبشرة والخلطات الطبيعية التي يمكنك تحضيرها من المنزل وتطبيقها على الوجه لمعالجة مشاكل البشرة من رؤوس سوداء وبثور وحبوب وبقع داكنة وغيرها من العوامل التي تؤثر سلباً على اطلالة المرأة.

وبعد العناية بالبشرة، اعتمدي البرايمر المناسب لنوع بشرتك ودلكيها لبعض الوقت لتحضير بشرتك جيّداً، ومن ثمّ اعتمدي خافي العيوب للوجه والمسام، للحصول على بشرة نضرة، ومشرقة، لا عيب او شائب فيها، وعند الانتهاء طبقي كريم الاساس المناسب للون ونوع بشرتك مثل فاونديشن لوريال او غيرها من الماركات الفخمة التي تغذي وتحمي البشرة وتحتوي على واق للشمس من الاشعة الضارة الحارقة التي تسبب الاسوداد للبشرة. ولا تنسي توزيعه على الرقبة بغية توحيد اللون وجعله متناسقاً اكثر.

ومن ثمّ املأي الفراغات في حواجبك من خلال استخدام قلم او جل تحديد الحواجب للحصول على شكل طبيعي مع اختياره من لون شعيراتك وبشرتك ليكون اكثر تناسقاً.

ولاحقاً، طبقي احمر الخدود الذي يضفي المزيد من الجمال الى الاطلالة ويعطيها لمسة ناعمة تضيء البشرة وتلونها كي لا تبقى بلون واحد التابع لكريم الاساس. ويمكنك اخيراً ان تضعي روج نيود او لماع خفيف على الشفاه وكحل اسود داخل العين مع ماسكارا لرموش اطول واكثر كثافة لمكياج طبيعي وناعم وخفيف يحافظ على جمال اطلالتك كلّ يوم.

اقرأي المزيد: خطوات كونتورينغ سريعة للمرأة العاملة…استفيدي منها

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية