اتقني تطبيق مكياج فخم للعرائس بأسلوب روعه وجديد

مكياج فخم للعرائس باسلوب روعه

يشتهر فصل الصيف بأنّه موسم الأعراس بامتياز، سواء كنت انت العروس او مدعوة الى زفاف اصدقاء واقارب لك، لذا اليك بعض الموديلات والنصائح للحصول على افخم مكياج للعرايس مع ياسمينة.

ias

  1. نصائح قبل تطبيق مكياج فخم للعرائس
  2. طريقة عمل مكياج فخم للعرايس لصاحبات البشرة الدهنية
  3. مكياج مميز للعرائس من خلال برايمر بنفت
  4. مكياج جديد للعرايس للجسم ولسيقان لا شائبة فيها
  5. مكياج روعه للعرايس لنظرات سموكي جذابة جدّاً

1- نصائح قبل تطبيق مكياج فخم للعرائس

مكياج فخم للعرائس باسلوب روعه

يتوجّب على العروس قبل البدء بتطبيق المكياج، القيام ببعض الخطوات الضروريّة تحضيراً للحصول على الاطلالة الفخمة والمثاليّة في الاعراس، ومنها اولاً العناية بالبشرة جيّداً من خلال استخدام خلطات طبيعية منزلية ذات فوائد جمالية عدّة قادرة على حلّ مشاكل البشرة وتسهيل عملية وضع المكياج وانسيابه بسهولة على البشرة خصوصاً بعد ترطيبها وتعذيتها. كذلك من الضروري تنظيف البشرة جيداً من رواسب المكياج والاوساخ التي تتكدس في البشرة وتضرّ بها.

ومن ثمّ عليك ان تختاري الوان المكياج التي تتناسب مع لون بشرتك وملمسها، اذ هناك درجات معينة من البشرة على سبيل المثال، يناسبها الالوان الداكنة فيما البعض الاخر يليق بها اللون الفاتح، من هنا على المرأة ان تعرف لون بشرتها ونوعها والالوان الافضل اليها لمكياج مثاليّ في كلّ المناسبات والأوقات, ومن ثمّ البدء بتطبيقه، سواء كان مكياج الشفاه او الوجه او العيون.

كذلك، تعدّ الفرش من الادوات المهمة لوضع المكياج ومن الضروري ان يكون بحوزتك انواع عدّة من الفرش وبأحجام مختلفة لانّ لكلّ واحدة منها دوراً معيّناً في المكياج سواء الوجه او العيون او الشفاه، مع ضرورة ان تكون ذات جودة عالية كي لا تسبّب اي حساسيّة للبشرة.

2- طريقة عمل مكياج فخم للعرايس لصاحبات البشرة الدهنية

مكياج فخم للعرائس باسلوب روعه

تعرفك ياسمينة في هذا المقال، على افضل طريقة لتطبيق المكياج لصاحبات البشرة الدهنيّة، اذ عليك في بادئ الأمر أن تختاري كريم اساس خال من الزيوت وتطبيقه على المناطق الاكثر دهنيّة كالجبين، والأنف والذقن، على ان تكون البشرة نظيفة قبل القيام بهذه الخطوة.

وفي هذا السياق، يمكنك ان تستخدمي فاونديشن برجوا Bourjois المعروف بـ "Bourjois Air Mat"، الذي يحتوي على بودرة ناعمة جدّاً مع مستخلص الزنك وكرات صغيرة من السيليكا لامتصاص الزيوت المفرطة خلال النهار. ويتميّز هذا الفاونديشن بتركيبته الفخمة، وجودته العالية، ومقاومته لكلّ العوامل التي من شأنها ان تؤثّر عليه، بالاضافة الى انه يدوم طوال النهار والليل اي حتى اربع وعشرين ساعة متواصلة لتستفيدي منه حتى النهاية وتحافظين على ثقتك باطلالتك طوال الوقت وفي كل المناسبات.

ولمنع افرازات الزيوت من جفن العين، لا تستعملي خافي العيوب السائل، انما استبدليه بظلال العيون باللون النيود، الذي يعمل على امتصاص الزيوت ويحول دون اللماعية.

وعليك الانتباه، من أنّ الافراط في استعمال البودرة، يحثّ البشرة على افراز كميّة كبيرة من الزيوت، من هنا ضرورة ان تطبقيه بتفاوت على المناطق الاكثر دهنيّة فقط.

هذا وتنصحك ياسمينة ايضاً، بالاحتفاظ بأوراق مجفّفة خاصة للمكياج في حقيبة اليد حتى تستعمليها عندما تشعرين بلماعية بشرتك، على اعتبار ان هذه الاوراق قادرة على امتصاص زيوت البشرة من دون افساد المكياج عند استعمالها بالطريقة الصحيحة، وبرقّة تامّة من دون الحاجة الى فركها.

وانتبهي ايضاً، الى عدم استخدام مستحضرات تجميل مزيتة، بل اختاري الانواع ذات التركيبة الخالية من الزيوت، اي تلك التي تستخدم للمكياج المخملي.

اقرأي المزيد: تعرفي على اسعار افضل أنواع كريم اساس للبشرة الدهنية والعادية

3- مكياج مميز للعرائس من خلال برايمر بنفت

مكياج فخم للعرائس باسلوب روعه

يعرف البرايمر بأنه مستحضر تجميليّ يتمّ وضعه على البشرة قبل تطبيق المكياج، اذ يعمل على تصغير المسامات وتثبيت المكياج لفترة طويلة من الوقت، بالاضافة الى دوره اللافت في تسهيل عمليّة مدّ كريم الاساس على البشرة. هذا ويساعد البرايمر على ازالة الافرازات الدهنيّة المزعجة بوقت سريع، ليمنح المرأة مكياجاً جذاباً يدوم لاكثر من ثماني ساعات في اليوم.

يعمل البرايمر على تنظيم إفراز الزيوت الطبيعية داخل خلايا البشرة، الامر الذي يساعد على ثبات المكياج لفترة أطول من دون السيلان أو التأثر بعوامل الرطوبة أوالحرارة. كما ويمنح البشرة نعومة اكبر كونه يساعد على ملء الخطوط الدقيقة وتشقّقات البشرة التي قد تتسبّب في عدم ثبات المكياج.

ويساعد البرايمر على ترطيب البشرة، وتضييق المسامات، ويساعد على حلّ مشكلة حبّ الشباب، والحماية من التهابات البشرة.

ومن اهم ماركات وانواع البرايمر يمكنك ان تستخدمي برايمر بنفت the POREfessional الذي يقلص بسرعة من ظهور المسامات والتجاعيد، ويمنحك بشرة اكثر شباباً ونضارة واشراقة. وتحتوي هذه الصيغة الشفافة على مشتقّ من الفيتامين الذي يحمي البشرة ويغذيها.

ان برايمر بنفت الذي على العروس ان تستخدمه، متوفر بالحجمين العادي والصغير، وهو خال من الدهون، ويتناسب مع جميع انواع البشرة، ويساعد بالتالي على ثبات المكياج لوقت طويل جدّاً.

4- مكياج جديد للعرايس للجسم ولسيقان لا شائبة فيها

مكياج فخم للعرائس باسلوب روعه

تحرص العروس قبل وخلال زفافها على الاهتمام بكامل اطلالتها وليس فقط مكياجها للوجه والعيوب والشفاه، اذ تهتّم ايضاً بمكياج الجسم خصوصاً في فصل الصيف وعندما يكون فستان العروس قصيراً واليك هنا بعض النصائح عن المكياج المخصص للجسم وطريقة تطبيقه للاستفادة من فوائده الجماليّة ودوره في اطلالة المرأة.

ان مكياج الجسم يهدف الى اخفاء العيوب والشوائب من السيقان بالدرجة الاساس، المعرضة للجروح والاصابات والندوب اكثر من غيرها من مناطق الجسم، حتى ان غالبية المشاهير يعتمدن هذا الاسلوب للمحافظة على اطلالاتهنّ الجذابة، واخفاء البقع الداكنة، او السيلوليت والخطوط البيضاء وغيرها من الامور التي تؤثر سلباً على اللوك.

وفي هذا السّياق، قومي بتطبيق كمية من كريم الاساس الخاص بالجسم على ساقيك ووزعيها بشكل متساوٍ حتى تحصلي على لون موحّد وسيقان جذابة، وذلك من خلال استخدام فاونديشن ماركة فخمة. ويمكنك استخدام مرطب للبشرة اذا كانت ساقيك تفتقد الى اللمعان.

ومن الماركات الفخمة في هذا المجال يمكنك ان تستخدمي كريم اساس Water Blend Face & Body من ميك اب فور ايفر Make Up For Ever الذي يتميّز بخصائصه الرائعة التي تعمل على اخفاء كافة العيوب والشوائب في السيقان بشكل خاصّ، والتي تحافظ على دورها وقيمتها ومزاياها حتى ساعات متأخرة من الوقت على اعتبار ان كريم ميك اب فور ايفر Make Up For Ever مقاوم للمياه ولا يمكن ان يزول بسهولة ليرافقك طوال السهرة.

5- مكياج روعه للعرايس لنظرات سموكي جذابة جدّاً

مكياج فخم للعرائس باسلوب روعه

يتميّز المكياج السموكي بفخامته وشياكته واناقته في كل المناسبات والاوقات والسهرات، وخصوصاً في السهرات ولا سيما عند استخدام اللونين الاسود والرمادي، وفي هذا السياق، عليك ان تستخدمي فاونديشن برجوا باللون والنوع الانسب لنوع ولون بشرتك، ولا تنسي توزيعه على الرقبة ايضاً لتوحيد اللون وجعله اكثر متناسقاً، ولك ان تطبقي برايمر بنفت لمكياج وجه مثالي عند الانتهاء من كل الخطوات المطلوبة.

وللحصول على مكياج رمادي اسود للاعراس، طبقي ظلال عيون باللون البيج على الجفن المتحرك، بواسطة فرشاة مكياج خاصة لتوحيد لون العين، ومن ثمّ طبقي ظلال عيون سوداء اللون عند زاوية العين الخارجيّة، واخرى باللون الابيض عند زاوية العين الداخليّة، وبعدها استخدمي فرشاة مكياج لدمج الالوان ليصبح اللون الابيض المستخدم مائل الى الرمادي فتحصلين بهذه الطريقة على مكياج اسود ورمادي فخم وانيق وكله شياكة وفخامة.

لا تنسي تطبيق الايلاينر السائل الاسود لاضفاء جمال للعيون لا مثيل له من خلال اختيار الرسمة الانسب لشكل عينيك، ومن ثمّ تطبيق الماسكارا السوداء لتطويل وتكثيف الرموش لمكياج عيون كامل ومثالي تنهيه بوضع كحل اسود داخل العين لنظرات كلها ثقة وجاذبية.

وفي النهاية طبقي بلاش مشمشي اللون او وردي لاضفاء لمسة مميزة الى كامل مكياجك، واختاري لون روج الاقرب الى ذوقك ولون بشرتك وملابسك ولوكك بشكل عام.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية