شاهدي الفرق بعد تطبيق مكياج كونتور وهايلايت كامل لتصغير الانف

مكياج كونتور وهايلايت كامل لتصغير الانف

تعلمي مع ياسمينة بخطوات بسيطة وسهلة طريقة عمل مكياج كونتور وهايلايت كامل لتصغير الانف والاضاءة على الملامح الجميلة في الوجه وشاهدي الفرق لاطلالة مثاليّة:

ias
  1. تعريف مكياج الكونتور والهايلايت
  2. طريقة عمل مكياج الكونتور لتصغير الانف
  3. مكياج كونتور كامل لاطلالة مثالية في المناسبات
  4. صور وموديلات مكياج الكونتور قبل وبعد

1- تعريف مكياج الكونتور والهايلايت

مكياج كونتور وهايلايت كامل لتصغير الانف
  • مكياج الكونتور: يعدّ الكونتور نوعاً من انواع كريم الاساس المطفيّ، يكون اغمق عادةً من لون البشرة الطبيعيّ بدرجة او اثنتين، كما يأتي بألوان عدّة تتناسب مع جميع انواع البشرة والوانها، ليتم تطبيقه حسب لون البشرة وشكل الوجه الخارجيّ الذي يختلف بين امرأة واخرى.

يعمد مكياج الكونتور الى نحت الوجه، وتصحيح العيوب البارزة فيه، مثل الانف الكبير، او بروز الخدين بشكل ملفت او الذقن المزدوجة وغيرها من النقاط التي تؤثر سلباً على الاطلالة، والتي يصار الى تضليلها والتعتيم عليها في حين يتم الاضاءة اكثر على نقاط الوجه الجميلة.

ومن شأن مكياج الكونتور أن يحقّق اختلافاً واضحاً ما بين شكل الوجه قبل وبعد وضعه، ويعطي المرأة التي تلجأ اليه نتائج مذهلة جعلت منه من التقنيات الابرز في عالم مكياج الوجه، خصوصاً أن سهل التطبيق في المنزل ولا حاجة للجوء الى خبيرة تجميل لتطبيقه.

  • مكياج الهايلايت: يكمّل الهايلايت مكياج الكونتور، فهما ضروريّان معاً لتطبيق كونتورٍ رائعٍ وللحصول على نتيجةٍ مرضيةٍ، اذ تلجأ المرأة الى مكياج الهايلايت لالقاء الضوء اكثر على المناطق الجميلة في الوجه مثل اسفل العينين، وبداية الخدين، ومقدمة الجبهة، وغيرها من نقاط الوجه، التي تصبح اكثر اشراقةً.

يفضل ان تختاري الهايلايت أفتح بدرجة او درجتين من لون البشرة الطبيعيّ, وعليك الانتباه الى انّه بعد تطبيق الكونتور والهايلايت، يجب مزج الألوان بخفةٍ بطريقةٍ طوليةٍ وعرضيةٍ، بغية الحصول على بشرة خالية من الشوائب والعيوب.

اقرأي المزيد: لكل أشكال الوجه: طريقة عمل مكياج كونتور بالخطوات

2- طريقة عمل مكياج الكونتور لتصغير الانف

مكياج كونتور وهايلايت كامل لتصغير الانف

تعاني السيدات صاحبات الانف الكبير من مشكلة شكل الانف الذي يؤثر سلباً على اطلالتها وصورها ولوكها بالكامل، ولكن هناك من لا يحبّذ فكرة تصغير الانف عبر اجراء عمليّات تجميل جراحيّة، وهنا بات الحل سهلاً من خلال مكياج الكونتور الطبيعيّ الذي يغنيكي عن اي عمليّة ويحلّ هذه المشكلة بخطوات سهلة وسريعة لاطلالة مثالية تعيد اليك الثقة بجمالك وجاذبيتك.

قومي اولاً بعمل خط بالفرشاة للكونتور الاغمق من لون البشرة، يكون طوله بين بداية الحاجب وجانب اوسط الانف من الناحيتين، ومن ثمّ قومي باذابة هذا الخطّ للخارج باستخدام الفرشاة نفسها. وبعدها ضعي كونسيلر ماك MAC باللون الاغمق من لون البشرة على جانبي الانف وقومي باذابته بالاسفنجة حتى لا تظهر كبقعة. عندها ضعي كونسيلر ماك MAC الافتح من حيث اللون على وسط الانف بالطول، وقومي من ثمّ باذابة الكونسيلر الفاتح في ذاك الداكن بواسطة الاسفنجة.

ان هذه الخطوات التي يمكنك تطبيقها من المنزل، تخلصك من مشاكل الانف الكبير وتمنحه الشكل الذي تحبيه بواسطة مكياج الكونتور الذي يمكنك تطبيقه في اي وقت سواء في الاطلالات اليومية الصباحية العادية او تلك المسائية وفي السهرات والاعراس والحفلات والمناسبات السعيدة لتخطفي الانظار بلوكك المتناسق والمثاليّ.

3- مكياج كونتور كامل لاطلالة مثالية في المناسبات

مكياج كونتور وهايلايت كامل لتصغير الانف

طبقي اولاً فاونديشن من مكياج ماك او الهايلايتر الفاتح اللون على البشرة ومن خلال رسم خطوط على المناطق المراد ابراز جمالها، وبالتالي قومي برسم خطوط من كريم اساس ماك MAC في وسط الجبين والانف عند الذقن، وفوق عظمتي الحنك، وارسمي خطوط على شكل مثلث تحت العينين. هذا وعليك ان تطبقي كريم اساس من مكياج ماك MAC باللون الداكن منه عند دائرة الجبين، وعند طرف الانف وجانبيه وصولاً حتى زاوية العين الداخليّة، وطبقيه عند العنق وتحت عظمتي الخدود لتنحيف الوجه.

بعدها، استخدمي الاسفنجة لمرغ الفاونديشن، لبشرة مثالية خالية من الشوائب والعيوب، ومن ثمّ قومي بتطبيق البودرة من مكياج ماك MAC وباقي الخطوات المتعلقة بمكياج العيون والشفاه، والذي يختلف انواعه تبعاً للمناسبة التي تودين حضورها او لناحية الاطلالات اليوميّة الصباحية العادية، او تلك المسائيّة للسهرات والاعراس والمناسبات السعيدة.

اما اذا كنت من صاحبات الانف الطويل عليك ان تطبقي اذاً البودرة على كامل الوجه مع التركيز على الانف، ومن ثم طبقي كريم اساس من مكياج ماك MAC اغمق بدرجة او اثنتين من لون بشرتك الاساسيّة والطبيعيّة بطريقة عاموديّة عند طرفي الانف، وبعدها قومي بمرغ كريم الاساس الذي طبقته في الخطوة السّابقة كي لا تبقى الخطوط العاموديّة ظاهرة، واستخدمي عندها كريم اساس بنفس لون البشرة وارسمي خطاً عاموديّاً وسط الانف ثم امرغيها بواسطة فرشاة ناعمة. لتتخلصي من شكل الانف الكبير وتحصلي على لوك مثالي وشكل طبيعي يغنيكي عن عمليات التجميل التي تجرى لتجميل الانف التي تعد باهظة الثمن وموجعة ايضاً.

4- صور وموديلات مكياج الكونتور قبل وبعد

اختارت لك ياسمينة موديلات مكياج كونتور للوجه والانف وبعض الصور التي تظهر لك الفرق بين شكل الوجه قبل وبعد تطبيق هذه التقنيّة الرائجة جدّاً للاطلالة المثاليّة. وكما تلاحظين فإنّ مكياج الكونتور ادى دوره بالقاء الضوء على النقاط الجميلة في الوجه وتضليل تلك التي تشوه الاطلالة وتؤثر على جمالها.

اقرأي المزيد: اكتشفي طريقه وضع مكياج كونتور انستقرام للوك طبيعي ومذهل

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية