ملخّص عن أبرز صيحات الموضة لشتاء 2018!

انتهت أسابيع الموضة العالميّة التي بدأناها منذ شهرٍ ونصف تقريباً حيث تابعنا جديد الماركات العالمية ودور الأزياء العريقة لذا وكالعادة حان الوقت لنلخّص لكِ أبرز الصيحات التي رصدناها من هذه العروض والتي سنراها مسيطرة على موسم شتاء 2018.

ias

بعض هذه الصيحات بقت مستمرّة من الموسم الحالي وبعضها الآخر عادت إلى عالم الموضة بعد غيابها لبضعة مواسم وهناك أخرى شكّلت إضافة إلى عالم الأزياء.

نبدأ مع الموضة التي سيطرت على عروض الأزياء ليس فقط على الملابس إنما أيضاً على الأكسسوارات، إنها موضة الميتاليك وتحديداً الفضي الميتاليكيّ الذي رأيناه بأقمشة مختلفة أيضاً حيث قدّمته علامة CHANEL بالقماش المبطّن في حين رأيناه في مجموعات أخرى يزيّن التنانير والتوبات الرياضية والفساتين كما رأيناه يسيطر على الحقائب أيضاً التي أتت في معظم الأحيان بحجمٍ كبيرٍ جداً.

الموضة الثانية كانت قد برزت في مواسم سابقة وغابت الموسم الماضي، إننا نتكلّم عن موضة الدنيم مع الدنيم التي تعود اليوم حالها حال الأقمشة المنقّطة التي تعكس موضة الـ Polka Dots، هذه النقشة التي عادت هذا الموسم لنراها أحياناً مع الدانتيل والكشاكش وأحياناً أخرى تسيطر على القمصان والسراويل أو على الفساتين الطويلة.

أيضاً، يمكننا القول أنّ القماش البلاستيكيّ PVC الذي كان برز سابقاً على الأحذية (زيني اطلالتك في صيف 2014 بحذاء Gianvito Rossi الشفاف)، يأتي في شتاء 2017 ليسطر على الأزياء وتحديداً المعاطف الشفافة التي تمّ تنسيقها فوق الملابس الملوّنة والمطبّعة.

وبالحديث عن الأقمشة، يبدو أنّ الجلد الأسود اللماع عائدة بقوّة ليؤكّد أنّ الـ Patent Leather موضة ستسيطر من جديد على أزياء الشتاء القادم وتحديداً باللون الأسود.

بعيداً عن الأقمشة، لا بدّ من الإشارة إلى أنّ أسلوب الملابس الرسميّة Formal التي تعكس إطلالة العمل Office wear برزت بقوّة ما يعني أننا سنرتدي في الشتاء القادم السراويل الرسميّة المنسّقة مع القمصان الكلاسيكيّة كما البدلات الرسميّة والتنانير السكيني والبلايزر والفساتين بأسلوب السترات الرسميّة.

أيضاً ولأنّ موسم الشتاء لا يمكن ألا يضمّ الفرو الذي يعتبر سيّد الأقمشة الشتويّة، اختارت الماركات العالمية تقديمه بأسلوبٍ ضخم كما بألوانٍ قويّة ممزوجة مع ألوانٍ أخرى أو بلونٍ واحد ولكن طبعاً من عائلة ألوان النيون.

إلى جانب ذلك، تعود نقشة النمر في الشتاء القادم لتشكّل إحدى الصيحات الرائجة كما تبرز الأقمشة البراقة واللماعة لا سيّما الترتر الذي يعكس موضة الـ Sequin حيث رأينا الكثير من التصاميم البراقة وقد تخطّى الترتر عالم الأزياء لنراه مسيطراً أيضاً على الأحذية التي أخصّتها مجموعات دور الأزياء لشتاء 2018.

ومن الصيحات التي ستبرز في الشتاء القادم، نذكر الكنزات الصوفيّة التي من المستحسن اختيارها بلون البيج لا سيّما أنّ هذا اللون الذي يعرف بموضة النيود يعود بدوره إلى عالم الموضة ليشكّل إحدى الصيحات البارزة.

وكما أنّ الأقمشة المقلّمة برزت هذا الموسم، ننصحكِ في الشتاء القادم باختيار الملابس المطبّعة التي تعكس الأسلوب البوهيميّ كما يمكنكِ اعتماد الأزياء بالأقمشة المقطّعة أيضاً.

أما الموضة المميّزة والتي تعتبر خاصّة بملابس السهر والأزياء الراقية والتي تعود بقوّة في الشتاء القادم فهي موضة الريش Feather (حذاء الريش موضة صيف 2015) الذي رأيناه يزيّن الكثير من تفاصيل وأطراف الفساتين والتصاميم لا سيّما الأكمام وأسفل الفساتين والصدر ولا يمكن أن نختم ملفّنا عن الصيحات البارزة في شتاء 2018 من دون التكلّم عن عودة موضة المشلح Blankets إنما بأسلوبٍ جديد حيث نراه أحياناً بقصّة ضخمة على الأكتاف.

أخيراً، لا بدّ من الإشارة إلى أنّ الملابس الرياضية لا تزال رائجة في الشتاء القادم كما أنّ اللون التوركوازيّ يعدّ من الألوان التي سنراها مسيطرة في الشتاء القادم إلى جانب قصّة الأكمام المربّعة والعريضة على الأكتاف التي تسيطر على المعاطف والسترات.

إقرأي المزيد: الحقيبة بالحجم الكبير جدا تسيطر على شتاء 2018

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية