ملخّص عن اليوم الثاني من فاشن فورورد في موسم الخامس!

موسم جديد من فاشن فورورد Fashion Forward نتابعه حالياً من مدينة جميرا في دبيّ ومعه نكتشف أجدد تصاميم المصمّمين الشباب الذي يسعون إلى التطوّر في عالم الموضة والأزياء والوصول إلى العالميّة.

ias

 

فمن خلال فاشن فورورد، مكانهم الوحيد في المنطقة الذي يؤمّن لهم فرصة عرض تصاميمهم إلى العلن، نتابع كلّ موسم عروض أزياء أبرز الأسماء الموهوبة حتى أنّنا نلحظ تطوّراً ملحوظاً يطرأ على بعض هذه الأسماء التي باتت تشارك كلّ من موسم ومنها اسم المصمّم اللبنانيّ الموهوب حسين بظاظا الذي عرض في موسم الأوّل مع فاشن فورورد ضمن عرض أزياء Starch Foundation ليصبح في الموسم الثاني إسماً مستقلاً يعرض مجموعته لوحده والسبب إبداعه الملحوظ وتصاميمه الرائعة التي لفتت أنظار الصحافة منذ العرض الأوّل الأمر الذي جعل الجميع ينتظر عرض أزيائه بلهفة.

 

في اليوم الثاني من فاشن فورورد، إنتظرنا مطوّلاً حلول فترة المساء للاستمتاع بعروض أزياء أهمّ الأسماء أمثال حسين بظاظا وجان لويس ساباجي وديما عياد وزارينا خصوصاً أنّ فترة ما بعض الظهر ضمّت أسماء أقلّ أهميّة.

 

حسين بظاظا، الاسم الملك في عروض أزياء فاشن فورورد

من الواضح مما قلناه أعلاه أنّ عرض حسين بظاظاأتى رائعاً فقد ضمّ العديد من التصاميم المميّزة التي ترجمت كلّ معاني الأناقة والرقيّ، تصاميم جمعت كالعادة بين قماش الدانتيل والأقمشة المطبّعة، أقمشة تتميّز بها تصاميم بظاظا كما أنّ القصات أتت بمستوى عالٍ إذ بدت الخياطة متقونة بالفعل كما أنّ التصاميم أتت منوّعة فكانت مجموعة بظاظا رائعة بالفعل وعلى المستوى المطلوب الذي توقعناه.

 

               بالصور، اليك تصاميم حسين بظاظا السابقة

 

ويبقى عرض جان لويس ساباجي، محطّة الابداع التي ننتظرها دائماً

من عروض الأزياء التي انتظرناها أيضاً، عرض أزياء المصمّم اللبنانيجان لويس ساباجي الذي يعرض للمرّة الثانية في فاشن فورورد، هذا المصمّم الذي لفت أنظار الصحافة وعاشقات الموضة في الموسم الأوّل من خلال تصاميمه المبدعة والدراماتيكيّة.

أما عرض أزيائه أمس، فلم يكن مختلفاً إنما ضمّ أيضاً التصاميم المبدعة وقد شكّلت الأزهار ومعاني الأزهار التي كانت تشتهر بها الحقبة الفيكتوريّة، مصدر وحي المصمّم الذي اطلق على مجموعته اسم Floriography، مجموعة ضمّت العديد من التصاميم الرائعة التي تميّزت بالورود المطرّزة أحياناً والألوان القويّة والقصات المنفوخة أحياناً أخرى.

 

يوسف الجسمي، عنوان الفنانات الاستعراضيات الأبرز

من الأسماء المهمّة التي ميّزت اليوم الثاني من فاشن فورورد أيضاً، اسم المصمّم يوسف الجسمي الذي يشتهر بتقديمه الفساتين الراقية أو الهوت كوتور، هذا المصمّم الذي قدّم مجموعة مليئة بفساتين الترتر والشكّ، فساتين تناسب نجمات وفنانات هوليوود اللواتي يعشقن العروض الاستعراضية أمثال بيونسي مثلاً أو جنيفر لوبيز، والتي تميّزت بموضة الشراريب أي Fringe وبالباييت والشك الذي سيطر على الفساتين إذ لم نلحظ قماشاً آخر في هذه المجموعة.

 

           بالصور، اكتشفي عروض ازياء فاشن فورورد في الموسم الماضي

 

ديما عياد، ماركة في طور النمو

ننتقل إلى المصمّمة اللبنانيّة ديما عياد التي ينتظرها عشاق الموضة ومتابعو عروض أزياء فاشن فورورد، وقد اختارت هذه المرّة أن تقدّم مجموعة بعيدة عن الأقمشة المطبّعة والمقلّمة وذات الألوان القويّة كما في الموسم الماضي  واختارت أن يكون الأحمر النبيذي أو البوردو، اللون المسيطر على مجموعتها إلى جانب الأبيض والأسود وقد تميّزت قصات تصاميمها بالشراريب وموضة طبقات الأقمشة أو الـ Layering.

 

هفوة صغيرة تقع فيها Starch Foundation

إلى جانب هذه الأسماء، ضمّ اليوم الثاني من فاشن فورورد، عروض أزياء كلّ من Starch Foundation الذي قدّم لنا هذا الموسم ثلاثة مصمّمي أزياء هم نور عجم التي قدّمت المجموعة الأجمل،التي تميّزت بالقصّات الحيويّة والأقمشة المقلّمة بالخطوط غير المستقيمة وبلوني الكحلي والأبيض والمصمّم جو عريضة الذي اختار الأبيض كأساس لمجموعته التي تميّزت بالأزياء الحيويّة فيما لم يحضر المصمّم الثالث عرض أزيائه، الأمر الذي اعتبرناه غير لائقٍ لمصمّم يسعى أن يطوّر اسمه.

 

عايشة رمضان، اسم بدأ يلمع في عالم الموضة

من عروض الأزياء التي حضرناها أيضاً خلال اليوم الثاني من فاشن فورورد، عرض أزياء عايشة رمضان،التي استطاعت أن تحقق مكاناً لها في عالم الموضة لما تقدّمه عادة من تصاميم مميّزة إذ إختارت لهذه المجموعة أن تقدّم الأزياء الأنيقة والحيويّة التي تنوّعت قصّات تصاميمها بين التنانير الطويلة المنسّقة مع التوبات القصيرة أو الفساتين بالقصّة المستقيمة أو السراويل الرسمية الواسعة المنسّقة مع التوبات القصيرة.

إضافة إلى هذه العروض، لفتنا عرض أزياء كلّ من Maral و Hashe إذ لم يأتِ العرض الأوّل بالسمتوى المطلوب  فلم تكن التصاميم مميّزة بالفعل فيما أتى العرض الثاني مليئاً بالتصاميم المميّزة والملفتة والشتويّة بامتياز وقد ضمّ القصّات المبتكرة لا سيّما تلك التي بدت وكأنها مصمّمة من تنورة وفوقها تنورة أخرى مثلاً.

 

       بالصور، اكتشفي عروض ازياء فاشن فورورد السابقة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية