ممارسة الرياضة في المنزل مع هذه البدائل الذكية عن الأدوات الرياضية

ممارسة الرياضة في المنزل

بسبب الحجر المنزلي، هذا لا يعني أن تخسري رشاقتك، بل يمكنك الحفاظ عليها بواسطة التمارين والتطبيقات والمنزلية. وإن كنت تحتاجين للأغراض والأدوات لا تحملي الهم أيضًا لأنك تستطيعين الاستعانة بأغراض المنزل.  وكما يمكنك مثلًا الاستفادة من شرفة منزلك خلال الحجر المنزلي، يمكنك أيضًا الاستفادة من علب المعلبات وقوارير التنظيف. كيف؟ اكتشفي!

ias
  • المعلبات: توجّهي إلى خزانة المؤن في منزلك واستولي على بعض المعلبات التي يمكنك حملها بيد واحدة. يمكن لهذه المعلبات أن تحلّ بسهولة بديلة عن الأوزان لتمارين الصدر وتمرين العضلات الـBiceps. حتى في حركات الكارديو اعتمدي على المعلبات شرط أن تكون العلبتين بالوزن نفسه.
  • قوارير تنظيف الغسيل: وإذا كنت تريدين وزنًا أكبر، يمكن اللجوء الى قوارير تنظيف الغسيل بوزن الكيلوغرامين للقارورة الواحدة فالمقابض تسهّل الإمساك بها، وبفعل تحرّك السائل بشكل دائم تصبحين مجبرة على تحريك كل عضلاتك لتثبيته ما يعني مجهودًا اضافيًا ونتيجة أكبر للتمارين. 
  • الكراسي: ثبّتي كرسي جيدًا بواسطة ربطة أو الصاقه في الأرض، واستعيني به لحرق السعرات الحرارية. وان كنت تريدين تمرين المؤخرة، امسكي الكرسي بيدّ وجربي تمارين القرفصاء أو رفع الساق. 
  • الحائط: استخدمي أي حائط في منزلك لتثبيت عمودك الفقري والقيام بحركة النهوض والجلوس لتمرين عضلات الساقين والكتفين والرقبة. يمكنك أيضًا القيام بحركات اليوجا بواسطة الاستلقاء على الحائط لأنه سيوفر لك الاستقرار ويساعدك بالوصول الى الوضعيات الصحيحة. هل تريدين اتقان اليوغا؟ يمكنك الاعتماد على هذه التطبيقات المجانية لتعلّم اليوغا من المنزل.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية