ممنوع أكل هذه الأطعمة في رمضان

ممنوع أكل هذه الأطعمة في رمضان

ممنوع أكل هذه الأطعمة في رمضان

من المهم جداً أن تعرفي كيف تحمي معدتك من الاضطراب في شهر رمضان نتيجة لتغير نظام الأكل والنوم والروتين اليومي بوجه عام.

ias

ولذلك أتت لك ياسمينة ببعض النصائح لتجنب مشاكل الهضم وهي:

-عدم الشعوربالشبع التام في وجبتي الإفطار والسحور لتجنب الإصابة بالتخمة, ولترك مجال لتناول وجبات خفيفة أخرى بين الوجبتين.

-تجنبي الإكثار من ملح الطعام على المائدة والمخللات والأطعمة التي تحتوي علي توابل وبهارات كثيرة, لأنها إضافة إلى أضرارها الصحية تزيد الشعور بالعطش.

-يجب مراعاة الإقلال من تناول الأطعمة الدهنية والدسمة لاحتوائها على كميات عالية من الطاقة والسعرات الحرارية مثل المقالي والأطعمة الدسمة  المضاف إليها الزبد والسمن.

-يجب مراقبة  كمية الحلويات التي يتناولها الصائم مع اختيار الأصناف التي تحتوي على سعرات حرارية أقل, فبدلا من قطعة كنافة أو بقلاوة يفضل سلطة الفواكه, أو حلوى قمر الدين بدلا من البسبوسة, ويمكن أيضاً استبدالها بحبتين من التمر . هذا لا يعني ألا تتناولي الحلوى المفضلة لديك أبداً ولكن حاولي إيجاد البدائل لنفسك.

-إمتنعي عن تناول المشروبات الغازية والعصائر غير الطبيعية مع وجبتي الإفطار والسحور لأنها تحد من كفاءة الهضم وتملأ المعدة إضافة إلى ضعف القيمة الغذائية وتأثيرها في زيادة الوزن.

وأخيراً, الحرص على ممارسة النشاط الحركي بعد الإفطار بساعة الذي  يساعد على الهضم ويمنع تراكم المواد الضارة في الجسم, مثل المشي وصلاة التراويح.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية