من أسبوع الموضة في باريس: إليكِ مجموعة Balenciaga لشتاء 2015!

إنّها مجموعة Balenciagaالتي ننتظرها دائماً في أسبوع الموضة في باريس، فهذه الماركة تعتبر من الأشهر عالمياً خاصّة وأنّ مؤسّسها كريستوبال بلانسياغا كان من أشهر مصمّمي الأزياء، فلا يمكن لنا أن  ننسى مقولة العملاق كريستيان ديور حين قال: فنّ الهوت كوتور هو كالأوركسترا وسيّدها هو كريستوبال بلانسياغا فيما نحن جميعنا مجرّد عازفين مشاركين في هذه الأوركسترا، نلحق تعليمات رئيس الأوركسترا، كريستوبال بلانسياغا.

ias

 

إذاً، من هنا يأتي أهميّة عرض بلانسياغا خاصّة أنّ نيكولا غيسكيير الذي تسلّم منصب المصمّم الرئيسي للدار لسنوات عدّة ونجح في المحافظة على ستايل كريستوبال قد غادر الدار وحلّ مكانه ألكسندر وانغالذي يتمتّع بستايل مختلف تماماً عنهما.

 

ولكن وبعد متابعتنا عرض أزياء بلانسياغا لشتاء 2015، نستطيع القول إنّ وانغ قد نجح في الحفاظ على ستايل بلانسياغا حيث أنّه قدّم مجموعة رائعة من التصاميم إذ أتت منوّعة ما بين السراويل الرسمية المنسّقة مع السترات بقصّةالأكمام المنفوخة المزيّنة بالفرو من الأمام وبين الفساتين بالأقمشة المبطّنة وبقصّة الأكتاف العريضة.

 

إلى جانب ذلك، لاحظنا أيضاً، موضة السراويل الحيويّة التي تأتي مقلّمة بخطوط عريضة والمنسّقة مع التوبات بالأكمام المنفوخة أومع السترات الرياضيّة وذلك بالإضافة إلى موضة الـ Mesh أي الأقمشة المشبّكة التي استخدمت لتصميم الفساتين والتوبات والتنانير.

 

كما لا يمكن أن ننسى موضة الفساتين بقصّة الـ A Line التي ضمّتها هذه المجموعة والتي أتت منفوخة والكنزات التي أتت بقصّة غير مستقيمة أي قصيرة من جانب وطويلة من الجانب الآخر.

 

بالصور، إكتشفي عروض أزياء شتاء 2015 من أسبوع الموضة في باريس!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية