من أسبوع الموضة في باريس: إليكِ مجموعة لويس فويتون لشتاء 2015!

إنّها المجموعة الأولى لدار لويس فويتون Louis Vuitton من دون المصمّم مارك جايكوبزوهي الأولى كذلك مع المصمّم السابق لدار بلانسياغا، نيكولا غيسكيير، الذي حلّ مكان جايكوبز الذي أراد أن يتفرّغ لداره الخاصّ.

ias

 

فهل من تغيير في ستايل أزياء لويس فويتون مع غيسكيير؟ ما يمكن ملاحظته من خلال متابعتنا لعرض أزياء لويس فويتون لشتاء 2015 ضمن أسبوع الموضة في باريس، هو أنّ الكلاسيكيّة سيطرت على المجموعة في حين غاب جنون جايكوبز، الأمر الذي أحببناه من حيث التصاميم إذ نفضّل دائماً رؤية تصاميم فويتون أنيقة وراقية ولكن إذا أردنا التكلّم عن العرض بحدّ ذاته، فقد استفقدنا لجنون جايكوبز خصوصًا أنّ الديكور أتى عادياً إذ لم نرَ قطاراً وسط منصّة العرض ولا حتى سلالم كهربائية.

 

إذاً، غياب جايكوبز عن دار لويس فويتون، سبّب للدار فقدان تنظيم ديكور ضخم ومميّز ولكنّه أعاد الرقيّ إلى تصاميم فويتون، فغابت موضة البيجاما لتحلّ مكانها، التنانير والسترات الأنيقة.

 

ومن الصيحات التي برزت في عرض أزياء فويتون لشتاء 2015، نذكر التنانير القصيرة بقصّة الـ A Line، الكنزات المفتوحة بالسحابات الأمامية، السراويل الكلاسيكيّة بقصّة الخصر العالي، السراويل المقلّمة بخطوط عريضة، السترات بقبّة عنق كلاسيكيّة والسترات الطويلة على شكل معاطف أنيقة، إلى جانب الحزام الذي رافق معظم الإطلالات والذي ربطه غيسكيير بطريقة اعتدنا رؤيتها منذ موسمين تقريباً.

 

ولأنّها حقبة جديدة لدار لويس فويتون، حقبة غيسكيير، بعدما  اعتدنا على ربط اسم فويتون بجايكوبز، أراد المصمّم الجديد للدار أن يقدّم حقائب لويس فويتون أيضاً بأشكال جديدة، فرأينا تلك التي تشبه حقائب Prada الهرم Pyramid.

 

بالصور، إكتشفي مجموعة Louis Vuitton Cruise 2014!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية