من أسبوع الموضة في باريس: مجموعة Giambattista Valli لشتاء 2014

من وحي أجواء الثلج الأبيض والشتاء القارس، إستهلّت الدار الإيطاليّة المبدعة مجموعتها الحالمة لشتاء 2014 وذلك في اليوم السابع لأسبوع الموضة في باريس: إنّها التصاميم المبتكرة لجيامباتيستا فالي الذي عوّدنا على أسلوبه الأنيق والراقي موسماً بعد آخر.

ias

قصّات رومنسيّة أرادتها الدار أنيقة وفخمة لكلّ سيّدة تبحث في إطلالتها الشتويّة عن التألّق بأسلوب ناعم بعيداً عن كلّ ما هو لافت ومبتذل. بين التصاميم الواسعة أحياناً، والمنسدلة في الأحيان الأخرى، توازنت المجموعة بين القصات الأنثويّة الضيّقة والخطوط المستقيمة الراقية.

ولكي تكون المجموعة شاملةً ترضي مختلف الأذواق، تنوّعت الألوان بين التدرجات الميتاليكيّة كالذهبي ودرجات الباستيل دون أن ينسى فالي التركيز على سحر اللون الأسود كما الأبيض.  وفي قطعٍ تناسب مختلف المناسبات بين نهاريّة وليليّة، إعتمد مختلف الأقمشة الفخمة كالمخمل والفرو والترتر وغيرها دون إهمال إدخال العنصرين الشتويين الأساسيين في مختلف مجموعات شتاء 2014 وهما الصوف والجلد.

 

فالكنزات الصوفّية على سبيل المثال كان لها حضورها تحت مختلف الأشكال بين القصير والطويل. أمّا السروايل فأتت واسعة بعيداً عن القصّات المحدّدة وذلك عكس الفساتين التي أتت بقصات مليئة بالأنوثة.

 

ولعلّ شتاء  Giambattista Valli لم يقتصر في أجوائه على الثلج بل أزهر في المقابل بطبعات الزهور التي أرادتها الدار أحاديّة وقوّية اللون. كما تنوّعت المجموعة بطبعات أخرى كنقشة النمر والحمار الوحشي.

 

إكتشفي أيضاً من أسبوع الموضة في باريس:

عرض أزياء Stella McCartney لشتاء 2014

عرض أزياء Givenchy لشتاء 2014
عرض أزياء Loewe لشتاء 2014

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية