من أسبوع الموضة في باريس: مجموعة Maison MArtin Margiela لشتاء 2014

بات من المؤكّد أنّ عروض أزياء هذا الموسم من أسبوع الموضة للأزياء الراقية في باريس لم تكعس فعلياً أسلوب أزياء الهوت كوتور، فمن المعروف عن الأزياء الراقية أنّها تتميّز بقصاتها الأنيقة والأنثويّة حيث تأتي المجموعات بغالبيتها من الفساتين، الأمر الذي لاحظنا غيابه هذا الموسم في أكثر من عرض أزياء.

ias

فبعد عرض أزياء فيرساتشي وعرض أزياء ديور التي شهدت حضوراً خجولاً للأزياء الراقية أو الفساتين، ها هو عرض أزياء Maison Martin Margiela أتى ليؤكّد على أنّه أصبح هناك مفهومٌ جديدٌ لأزياء الهوت كوتور، فمنذ متى نرى الجينز أو السراويل الجلدية والحيويّة في مجموعة خاصّة بالأزياء الراقية؟

إكتشفي مجموعة Maison Martin Margiela لصالح H&M!

صراحةً، لسنا من المعجبين بهذا التحوّل الجذري في مفهوم الهوت كوتور وإلا لمَ هناك أسبوع أزياء خاصّ بالأزياء الجاهزة وآخر خاصّ بالأزياء الراقية؟ كنا نفضّل أن يقدّم Martin Margiela مجموعة من التصاميم التي تعكس أسلوبه الفريد والملفت والغريب ولكن بطريقة راقية كما كان يفعل ألكسندر ماكوين أو كما عوّدنا جان بول غولتييه، فإلى جانب استخدامه للأقنعة على الوجه، هذا الأكسسوار الذي سبق ورأيناه في مجموعة سابقة لألكسندر ماكوين، " شرّع " Martin Margiela الجينز قطعة راقية أو قطعة هوت كوتور، الأمر الذي لم يعجبنا إطلاقاً.

فعلى الرغم من أنّ مجموعة Maison Martin Margiela ضمّت موديلات قليلة من الفساتين، إلا أنّها حتى لم تحمل في قصاتها أو أقمشتها أي معنى للرقيّ والأنوثة وألبوم الصور أعلاه يؤكّد ما نقوله ، ولكِ نترك حريّة التعبير عن رأيكِ في هذه المجموعة الغريبة من Masin Martin Margiela لشتاء 2014!

إكتشفي مجموعة Maison Martin Margiela لربيع 2013!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية