من أسبوع الموضة في باريس: مجموعة إيلي صعب لشتاء 2014

إنّه اليوم الأخير من أسبوع الموضة في باريس، فبعد تغطية شاملة لعروض الأزياء كافّة وبعد تغطية دقيقة لموضة شوارع باريس حيث تواجدنا لمتابعة عروض الأزياء، توجّهنا إلى Jardin de Tuilleries، مكان عرض أزياء المصمّم اللبناني العالميإيلي صعب لشتاء 2014 ونحن على ثقة من أنّنا سنرى تصاميم مميّزة وأنيقة.

ias

 

إنّه اللون الأسود، هذا اللون المفضّل لدى إيلي صعب الذي خيّم على مكان العرض، فلحظة دخولنا لم نلحظ سوى السواد الذي سيطر على المكان وإذ بشعلة تضيء المكان وتعلن عن بداية العرض، فتطلّ علينا عارضات أزياء إيلي صعب متألقات باجمل التصاميم والأزياء وينتهي العرض بتصفيق حار من قبل الحاضرين للمصمم اللبناني العالمي إيلي صعب.

 

وبالعودة إلى ما تضمّنته مجموعة إيلي صعب لشتاء 2014، فكالعادة خيّمت البساطة والأناقة على الأسلوب وطغت الألوان الكلاسيكيّة كالأبيض والأسود والكحلي والبنفسجي مع استخدام ألوان جديدة لم نلحظها من قبل في تصاميم صعب، إنها ألوان الأصفر والأزرق المائل إلى الأخضر.

 

أما من حيث الأقمشة المستخدمة في هذه المجموعة، فإلى جانب الدانتيل، هذا القماش الذي يرافق إيلي صعب في معظم تصاميمه، برز التول والقماش الشفاف أو موضة الـ Sheer وقد أتت القصات منوّعة ما بين تلك المستقيمة والضيقة على الجسم وتلك الواسعة والمنسدلة وقد رأينا أيضاً موضة الـ Peplum في بعض اللوكات.

 

وعلى الرغم من أنّها مجموعة خاصّة بالأزياء الجاهزة، إلا أنّ إيلي صعب أدخل بعض الفساتين الراقية والفساتين الرسميّة إلى هذه المجموعة، الأمر الذي قد رأى فيه البعض أنّه يناسب أكثر مجموعة الأزياء الراقية أو الهوت كوتور.

 

إكتشفي النجمات اللواتي تألقن بفساتين إيلي صعب!

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية