من أسبوع الموضة في باريس: مجموعة ديور لشتاء 2014

بعدما أن افتتحت دار فيرساتشي أسبوع الموضة في باريس، تكمل دار ديور اليوم الأول من هذا الأسبوع الخاص بالأزياء الراقية لشتاء 2014 ولكن صدمة حلّت علينا لدى متابعة عرض أزياء كريستيان ديورلشتاء 2014، فما السبب؟

ias

 

إكتشفي مجموعة فيرساتشي لشتاء 2014!

 

غابت الأناقة التي تعوّدنا عليها عن مجموعة ديور لشتاء 2014، فعلى الرغم من أنّها مجموعة خاصّة بالأزياء الراقية، إلا أنّ الرقيّ والأناقة غابت أو غيّبت إذا صحّ التعبير عن تصاميم ديور هذه حيث لم نشهد إلا في آخر العرض، بضعة فساتين فخمة وأنيقة حيث طغى الأسلوب الحيويّ والعملي على معظم التصاميم، الأمر الذي جعلنا نظنّ ولو للثانية أننا نتابع عرض الأزياء الجاهزة، فلما هذا التغيير الجذري؟ سؤال ينتظر الإيجابة من قبل راف سايمونز.

 

فبعد عرض أزياء فيرساتشي الذي ضمّ أيضاً التصاميم الحيويّة، ها هو عرض أزياء ديور يأتي كذلك أيضاً، الأمر الذي خيّب آمالنا إذ كنا ننتظر أن نرى فساتين راقية أكثر من دون أن يعني ذلك أنّ ما ضمّته هذه المجموعة من فساتين، ولو كان حضورها خجولاً، لم تكن مميّزة وراقية، فقد عكست وكالعادة أسلوب الستينيات وأيام هوليوود القديمة أو العصر الذهبي، فقد أتت قصات الفساتين وكالعادة عارية الكتفين أو برباط على الأكتاف أو بقصّة الحورية، هذا ولم يغب لوني الأحمر والأسود عن فساتين ديور.

 

وبالعودة إلى التصاميم البعيدة عن الفساتين، برزت التنانير والتوبات القصيرة Cropped Tops كما السراويل والفساتين بالقصة المستقيمة المتوسطة الطول والتي يبدو أنها رائجة في الموسم القادم، إلى جانب موضة الــ Color Blocking أي الملابس التي تأتي بلونين.

 

إكتشفي مجموعة ديور لربيع وصيف 2013!

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية