من أسبوع الموضة في باريس، إليكِ مجموعة Martin Margiela لشتاء 2015!

تعوّدنا على دارMaison Martin Margiela أن تقدّم الأزياء الغريبة حتى أنّ تصاميمها تنافس تصاميمJean Paul Gaultier و Vivienne Westwood ولكن أن نتابع أزياء غريبة خلال أسبوع الموضة للأزياء الجاهزة شيء وأن نرى الغرابة تسيطر على أزياء من المفترض أن تكون هوت كوتور أو راقية شيء آخر.

ias

 

فعلى الرغم من أنّ الغرابة هي ميزة أزياء دار Maison Martin Margiela إلا أنّ ما رأيناه في مجموعة الأزياء الراقية لشتاء 2015 التي عرضت ضمن أسبوع الموضة الباريسيّ، غير مقبول! أين الرقيّ وأين الاناقة؟ فقد أتت التصاميم غير مفهومة حتى أنّنا اعتقدنا أنّ في اللوك الواحد أكثر من لوك، لذلك واختصاراً، لم تكن مجموعة Margiela بالمستوى المطلوب.

 

    بالصور، إليك مجموعة ستيفان رولان لشتاء 2015!

 

 

وإن لم يكن بإمكاننا وصفها صيحات، إلا أنّ مجموعة Margiela ضمّت العديد من الأقمشة المطبّعة بالأزهار كما موضة السروال الرسمي المنسّق مع القميص على شكل سترة إلى جانب الفساتين بقصّة الشق الطويل على طول الساق، هذه الفساتين التي أتت بأكمام طويلة وبأقمشة مطبّعة.

 

بالإضافة إلى ذلك، رأينا أيضاً في هذه المجموعة الفساتين الشفافة أي بموضة الـ Sheer المنقّطة أي بموضة الـ Polka Dots، هذه الفساتين التي نسّقت مع قفازات طويلة باللون الأبيض كما لاحظنا الفساتين المطبّعة بقبّة عنق الهالتر والفساتين التي تشبه الزيّ الهنديّ التقليديّ أي الساري كما تلك المنسّقة مع المشلح أو السترة الماكسي على الأكتاف.

 

    بالصور، إليك مجموعة Maison Martin Margiela Resort 2015!

 

ولا يمكن أن ننسى طبعاً الأزياء الأخيرة التي ضمّتها هذه المجموعة حيث أتى الحرير أو الساتان ليشكّلا القماش الأبرز في هذه المجموعة، فرأينا التنانير الحريرية الماكسي المنسّقة مع القمصان الحريريّة المزيّنة بالحزام الرفيع، هذه القمصان التي أتت مطبّعة برسومات ملفتة.

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية