من أسبوع الموضة في لندن: إليكِ مجموعة ماري كاترانتزو لصيف 2014

يبدو واضحاً أنّ الأقمشة المطبّعة ما زالت رائجة في عالم الموضة لصيف 2014، فمعظم دور الأزياء التي عرضت مجموعاتها فيأسبوع الموضة في نيويورك والآن فيأسبوع الموضة في لندن، قدّمت تصاميم بأقمشة مطبّعة.

ias

 

لكن، عندما نتكلّم عن الأقمشة المطبّعة، يأتي على ذهننا فوراً دار ماري كاترانتزو التي تشتهر بالأزياء المطبّعة بالأزهار والأشكال الهندسيّة، هذه الصفة التي أكّدتها مجموعة صيف 2014 إذ أتت مليئة بالنقشات والرسومات، فماري كاترانتزو لطالما اشتهرت بأقمشتها التي تختارها من دار Lesage الباريسيّ.

 

أما بالنسبة إلى القصات، فقد طغت الفساتين القصيرة على مجموعةMary Katrantzou وتميّزت هذه الفساتين بالقصّة المنفوخة كالجرس كما بالقصّة العارية الكتفين مع الكشاكش على الصدر أي بموضة الـ Ruffles.

 

وإلى جانب هذه القصّة، لاحظنا أيضاً رواج السراويل بقصّة الخصر العالي مع القمصان أو التوبات بقصّة الأكتاف العريضة كما لاحظنا سيطرة السترات الطويلة التي تأتي على شكل معطف والتي يصل طولها حدّ الأرداف، هذه السترات التي رأيناها في أكثر من عرض أزياء لصيف 2014.

 

حتى الآن، إنّ مجموعة ماري كاترانتزو هي من أجمل المجموعات في أسبوع الموضة في لندن حتى أنّ موديلات الأحذية التي ضمّتها المجموعة أتت مميزة خاصّة أحذية الـ Brogue بالشرائط.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية