من باريس: إليكِ مجموعة بلانسياغا لربيع 2013

في اليوم الثالث منأسبوع الموضة في باريس، قدّمت دار بلانسياغا عرض أزياء مجموعتها لربيع 2013، فكيف أتت هذه المجموعة؟

ias

 

ضمّت مجموعة بلانسياغا لربيع 2013، 40 تصميم وقد أتى كلّ موديل بأسلوب مختلف عن الآخر حيث رأينا استمرار موضة الـ Peplum كما القمصان القصيرة أي الـ Midriff Baring Tops إلى جانبموضة الأقمشة المطبّعة حيث طغت الأشكال الهندسيّة أو الجيوميتريّة على التصاميم من دون أن ننسى سترات التويد التي كانت حاضرة بقوة في مجموعة بلانسياغا لربيع 2013.

 

أما بالنسبة إلى القصات، فطغت الفساتين على هذه المجموعة حيث لم يتمِ التركيز علىالسراويلالتي كانت خجولة الحضور حيث لم نرى سوى سروالين أو ثلاثة على الأكثر في هذه المجموعة.

 

أما الملفت في عرض أزياء بلانسياغا فكانت التنانير القصيرة من الأمام والطويلة من الوراء المزيّنة بالكشاكش التي تعتبر من الصيحات الرائجة في ربيع 2013 خاصّة وأننا رأيناها أيضاً في أسبوع الموضة النيويوركيّ مع أزياء مارك جايكوبز.

وقد بدت هذه التنانير وكأنها مستوحاة من رقصة الفلامينكو الاسبانيّة، هذا وقد تمّ التركيز على الأكتاف فكانت قصّة الأكتاف العريضة والبارزة هي الحدث الأبرز في مجموعة بلانسياغا لتكون موضة الـ Statement Shoulders هي الطاغية إلى جانب المعاطف التي تأتي بلا شكل حيث لا تحدّد تضاريس الجسد بل تأتي بشكل صندوق وهي معروفة بـ Boxy Cut.

 

ما رأيكِ بمجموعة بلانسياغا؟ تابعينا في الأيام المقبلة للمزيد من عروض أزياء أسبوع الموضة في باريس…

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية