من باريس: إليكِ مجموعة ديور لربيع 2013

من عروض الأزياء المرتقبة في أسبوع الموضة الباريسي، عرض أزياء ديور وذلك انتظاراً لاكتشاف ما سيقدّمة المصمم راف سايمونز لدار ديور العريقة في غياب إبداع جون غاليانو، فهل نجح سايمونز في حمل دار ديور إلى المزيد من النجاح والتألق؟

ias

 

برأي ياسمينة، فالجواب هو حتماً إيجابيّاً حيث أننا أعجبنا كثيراً بمجموعة ديور لربيع 2013 إذ جمعت ما بين الرقيّ والإبداع والفنّ ليحافظراف سايمونزعلى مفهوم دار ديور التي تشتهر بالأناقة المفرطة ويكمل طريق غاليانو في تقديم المزيد من التصاميم المبدعة لدار ديور.

 

فمع ألوان النيون القويّة والقصات الغير مستقيمة، تذكذرنا جنون غاليانو ومع اللون الأسود والفساتين والتنانير الكلاسيكيّة تأكّدنا أنّ دار ديور لا تزال إحدى دور الأزياء الأكثر رقيّ في العالم.

 

ومن التصاميم التي لفتت أنظارنا فيعرض ديور لربيع 2013، الفساتين التي تأتي بشكل سترات طويلة والقصات الغير مستقيمة التي ميّزت الفساتين القصيرة من الأمام والطويلة على الجانبين ومن الوراء كما التنانير الطويلة والمنتفخة أو الـ Full Skirt من دون أن ننسى التصاميم المصنوعة من الأقمشة الشفافة وتلك المزيّنة بالتول.

 

أما بالنسبة إلى الألوان، فمن الواضح أنّ اللون الأسود هو سيّد الألوان في هذه المجموعة من دون أن يعني ذلك أن راف سايمونز قد نسي أنّ هذه المجموعة هي خاصة بموسم ربيع 2013 فأخصنا بتصاميم مميّزة مزج بها لوني الأحمر والفوسيا أحياناً والأحمر والبرتقالي أحياناً أخرى لتكون الأقمشة المقلّمة زينة هذه المجموعة أيضاً، فما رأيكِ بمجموعة ديور هذه؟

 

أما رأي خبير الموضة، أمين جريصاتي والذي يتابع عن كثب عروض أزياء أسبوع الموضة في باريس والذي لبّى دعوة دار ديور وتابع عرض مجموعتها لربيع 2013، فجاء كالتالي:

" بروحيّة جديدة ونفسيّة مختلفة، بأسلوب متجدّد وصورة مغايرة لما اعتدناه، أراد راف سايمونز أن يحقّق لنفسه ولاسمه مكانة مميّزة في دار ديور من خلال مجموعة ربيع 2013.
وعلى الرغم من أنّ التصاميم التي ضمّتها مجموعة ديور لربيع 2013 ليس بالتصاميم السهلة التي يمكن للمرأة أن ترتديها في الأيام العاديّة، لا يمكن إلا أن نقول أنّ هذه التصاميم بدت في غاية من الأناقة والرقيّ.
أما التركيز في عرض ديور لربيع 2013 فكان على التناقض ما بين الألوان والقصات والأقمشة، الأمر الذي جعلنا نتأكّد أنّ دار ديور جديدة قد خلقت للتوّ وتحديداً مع هذه المجموعة التي استطاعن أن ترسم صورة جديدة لهذه الدار بالرغم من أنّ ما رأيناه لم يكن جديداً على الأقل بالنسبة لنا إذ سبق ولاحظناه في مجموعة جيل ساندر".

 

تابعينا للمزيد من عروض الأزياء من أسبوع الموضة في باريس حيث نعدك بتغطية مباشرة مع خبير الموضة أمين جريصاتي…

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية