من طوكيو، إليكِ مجموعة Dior Pre Fall 2015!

بات لعروض أزياء الـ Pre Fall أو Pre Spring أهميّة كبرى في عالم الموضة والأزياء إذ أصبحت دور الأزياء العالمية تهتمّ كثيراً لإطلاق هذه المجموعات فتليها ذات أهميّة مجموعات الأزياء الراقية أو الجاهزة.

ias

 

                   بالصور، اكتشفي هنا مجموعة CHANEL Pre Fall 2015!

 

لعرض هذه المجموعات، تختار دور الأزياء العالمية مناطق مختلفة في العالم حيث تقدّم عرضاً مميّزاً يعكس أسلوب المجموعة والستايل المعتمد في التصاميم، فكما أنّ دار CHANEL اختارت النمسا وتحديداً سالزبورغ لتقديم مجموعتها الـ Pre Fall 2015، ها هي دار Dior العريقة تختار طوكيو، العاصمة اليابانيّة لعرض مجموعتها الـ Pre Fall 2015، هذه المدينة التي تربطها بالدار علاقة وطيدة إذ إنه سبق لدار ديور أن قدّمت في الخمسينيات من القرن الماضي مجموعة من التصاميم التي صنعت من أقمشة معمل أو مشغل Tatsumura في Kyoto بالإضافة إلى تصميم الدار ثلاثة فساتين لحفل زفاف الأميرة اليابانية Michiko.

 

أما اليوم ومع استلام راف سايمونز منصب المصمّم الرئيسي والتنفيذي للدار، فما زالت هناك علاقة وطيدة تجمع طوكيو بدار ديور، فاليابانيون هم من أوّل زبائن راف سايمونز الذين ارتدوا تصاميمه الرجالية في التسعينيات كما أنّ سايمونز يأتي مرّتين في السنة إلى العاصمة اليابانية إذ يعتبرها مدينة مدهشة يسهل على اليابانيين التعبير عن أنفسهم بحرية مطلقة وذلك بحسب قول سايمونز.

 

بالعودة إلى المجموعة والعرض، نذكر أنّه عرض Pre Fall  الأوّل للدار وقد وقع الخيار على طوكيو وتحديداً إحدى أشهر حلبات المصارعة والقتال Kokugikan وذلك لما تمثّله هذه المدينة من أهميّة لدى الدار إذ تستقطب العديد من زبائن الدار كما أنّ لديور العديد من المتاجر الكبرى في طوكيو.

 

ولكن وعلى رغم أنّ مكان العرض كان اليابان إلا أنّ المجموعة أو التصاميم أتت بعيدة كلّ البعد عن الستايل الياباني فلم تضمّ ولا تصميم كيمونو واحد وإن كان هذا التصميم من الصيحات الرائجة حالياً في عالم الموضة.

فبالنسبة إلى مصدر وحي هذه المجموعة، أشار سايمونز الى أنّه "حاول أن يتخيّل امرأة تفهم معاني دار ديور وتتكلّم لغتها ولكن في الوقت ذاته تملك حديقتها الخاصّة وحبيباً يملك دراجة نارية أو امرأة تستمتع بوقتها مع أولادها على الشاطئ".

ففي هذه المجموعة، رأينا الكثير من المعاطف الطويلة أو متوسّطة الطول التي أتت مصنوعة من القطن كما لفتتنا الكنزات والسراويل الواسعة والفساتين القصيرة بالنقشة المقطعة بالمربعات أي بموضة الـ Plaid والأحذية المسطّحة.

إلى جانب ذلك، لفتنا تنسيق الكنزات بقبات العنق العالية مع معظم التصاميم لا سيما الفساتين كما تنسيق الفرو وتحديداً سترات الفرو الضخمة التي تذكرنا بحقبة الستينيات.

 

                بالصور، اكتشفي هنا مجموعة أوسكار دي لا رنتا Pre Fall 2015!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية