من قلب مدينة جدة لميس عمر تطلق مجموعتها الثالثة للمجوهرات العملية والعصرية

المصممة لميس عمر

المصممة لميس عمر

في مزيج بين الفخامة والعصرية أطلقت مصممة المجوهرات لميس عمر مجموعتها الثالثة في حدث نسائي بإحدى المقاهي بجدة، وتنوعت المجموعة بأشكالها والوانها، لتتناسب مع جميع الأذواق والمناسبات، ولتتعرفي على جوانب الابتكار في تصاميمها شاهدي صور المجموعة وتابعي حديثنا الخاص معها…

ias

لميس عمر تتعمق في عالم الأحجار وأذواق الزبائن

ما هو تخصصك الجامعي وكيف دخلت عالم تصميم المجوهرات؟

تخصصت بدراسة إدارة الأعمال، والتي تعد بعيدة نوعا ما عن هوايتي في التصميم، والتي اكتشفتها منذ عام تقريباً، وتمكنت من خلال هذه المدة إطلاق ثلاث مجموعات ناجحة حازت على اعجاب ورضا العميلات. 

هل حصلت على دورات تدريبية في مجال التصميم والتنفيذ؟

الحقيقة لم أحصل على دورات في التصميم بقدر حصولي على دورات في التعرف على أنواع الأحجار وأسماءها وتأثيرها على جسم الإنسان ونفسيته. وبهذا الخصوص أكتشفي مزايا شخصيتك من الأحجار الكريمة.

ما الفرق الذي لامسته في تصاميمك في آخر مجموعة؟

المجموعتان الأولى والثانية أكسبتاني معرفة بأذواق الناس، وبالفئة التي أصمم لها، لذلك في مجموعتي الثالثة أصبحت تصميماتي منتقاة بعناية من ناحية التصاميم والألوان، كما حرصت على تصميم القطع المرنة والعملية التي يمكن للزبونة ارتداءها بأكثر من طريقة وتغير الألوان أيضا حسب رغبتها.

من التصاميم العملية التي يمكن تغير لونها
من التصاميم العملية التي يمكن تغير لونها

على ماذا تعتمد تصاميمك وما الأحجار المستخدمة فيها؟

كل تصاميمي تعتمد على الأحجار الكريمة أو اللؤلؤ، ولتزيد القطع فخامة ورونق نضيف الفضة ونمزج أيضاً أحجار أخرى مثل الياقوت والفيروز والعقيق والزمرد، وفي مجموعتي الثالثة أدخلت الاكوامارين وDrozi.

ما أكثر ما يدفع الزبونة لاقتناء قطع من مجوهراتك؟

ما يميزني هو تصميمي لقطعة واحدة فقط من كل تصميم، بحيث نضمن لزبونة تفردها وتميزها بالقطعة، التي أيضاً نتيح أمامها خيار التعديل على التصميم والإضافة حسب رغبتها.

تصميم حاص من اللؤلؤ  وزريكون وحجر الاكوامارين
تصميم حاص من اللؤلؤ وزريكون وحجر الاكوامارين

كيف تواكبين بين صيحات الموضة وملائمة التصاميم لمختلف المناسبات؟

أحب ان تتفرد كل مجموعة بطابع مختلف نمزج فيه ألوان الموضة العالمية بما يتناسب مع مناسبات العام، فمثلا في شهر رمضان أحببت أن تتلاءم مجموعتي مع الألوان الأزياء الرمضانية، فدمجت بين ألوان الأحجار الحمراء والخضراء، في حين أعمل على التصاميم العملية والعصرية بشكل يمكن العميلة من لبس القطعة بأكثر من طريقة وبألوان حيادية تناسب معظم الملابس لذلك غالبا ما نستخدم اللؤلؤ في هذا النوع من التصاميم، كما أخصص في تصاميمي بعض القطع التي تناسب الفئات العمرية الصغيرة، والتي أيضاً تكون ملائمة لتكون هدايا مميزة.

في الكثير من تصميماتك نجد ألوان الأحجار المبهجة والملفتة للنظر هل لذلك هدف معين؟

انا بطبعي أحب الألوان المبهجة، لكونها تساعد على تغير نفسية مرتديه هذه المجوهرات وإدخال الفرح والسعادة إلى نفسها، فماذا لو كانت هذه الألوان مدموجة بتأثير طاقات الأحجار الكريمة؟

تصميم من حجر الفيروز والسارميك
تصميم من حجر الفيروز والسارميك

أخيراُ، هل أسعار مجوهراتك في متناول الجميع؟

هدفي منذ البداية هو تصميم قطع تلائم كافة الطبقات الاجتماعية، فالتزين والأناقة من حق الجميع، لذلك أهتم جداُ بجعل أسعار القطع في متناول الجميع، كما أنني أصمم قطع خاصة حسب ميزانية الزبونة.

وعن مصممات المجوهرات بالمملكة شاهدي حوارنا مع أصغر مصممة مجوهرات مشاركة في معرض أنا عربية بالرياض.

تصميم من المجموعة الثالثة للميس عمر
تصميم من المجموعة الثالثة للميس عمر

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية