من نيويورك: إليكِ مجموعة مارك جايكوبز لربيع 2013

إن كنتِ تودين اكتشاف آخر عروض الأزياء التي تجري في أسبوع الموضة النيويوركيّ، تابعي ياسمينة فهي تغطّي أهمّ هذه العروض ومن بينها عرض أزياء مارك جايكوبز لربيع 2013.

ias

يرأس المصمّم مارك جايكوبز القسم التنفيذيلدار لويس فويتونويملك أيضاً خطاً خاصّاً به يحمل اسمه حيث يشارك ضمن أسبوع الموضة الباريسيّ كمصمّم لدار لويس فويتون فيما يقدّم مجموعته الخاصّة التي تحمل اسمه في أسبوع الموضة النيويوركيّ.

 

يبدو الفرق واضحاً بينأسلوب مارك جايكوبز مع لويس فويتونوأسلوبه في مجموعته الخاصّة حيث أنّه وعلى الرغم من أنّ أسلوب السيّدة الأنيقة ما زال طاغياً على هذه المجموعة إلا أنّ ما اعتدنا رؤيته مع جايكوبز في تصاميم لويس فويتون كان غائباً عن مجموعته.

فمجموعة جايكوبز لربيع 2013 أتت مع غيابٍ تام لعنصر التميّز حيث كان الجوّ العام هو حقيبة الستينيات والعودة إلى الماضي إذ رأينا القمصان المزيّنة بالأزرار الكبيرة كما التنانير المتوسّطة الطول وقبّة العنق المدوّرة والكبيرة وموضة الكشاكش على الصدر.

وإلى جانب هذا، استخدم مارك جايكوبز موضة الـ Stripes أي الملابس المقلّمة والمعاطف الكبيرة بالقصّة المستطيلة التي كانت رائجة أيام الستينيات، فما رأيكِ بمجموعة مارك جايكوبز لربيع 2013؟

 

للمزيد عن أسبوع الموضة النيويوركيّ، إليكِ عرض أزياء zac posen، دايان فون فورستنبرغ و DKNY

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية