من هم الأشخاص الذين سيمنع عليهم تلقي لقاح كورونا؟

من هم الأشخاص الذين سيمنع عليهم تلقي لقاح كورونا؟

لا شك بأنك تريدين معرفة من هم الأشخاص الذين سيمنع عليهم تلقي لقاح كورونا، لا بد أن تتعمقي جيدا بهذا الموضوع لاسيما إذا كنت تخططين للحمل، فلا يكفي ان تعرفي فقطأهم المعلومات عن الكمامة لتحمي نفسك تماما من هذا الفايروس بل أتى اليوم دور اللقاح.

ias

للأسف هناك مجموعة من الأشخاص ممنوع عليهم تلقي اللقاح لأسباب عدة مع العلم ان الدراسات لم تنتهي بعد من أجل معرفة العواقب. 

النساء الحوامل والمرضعات

النساء الحوامل والمرضعات

رغم أن النساء الحوامل والمرضعات ضمن الفئات الأكثر عرضة لخطر الإصابة بفيروس كورونا، الا أنهن يأتين على رأس قائمة الفئات التي يمنع عليها تلقي اللقاح، وذلك لأنهن الى جانب من يخططن للحمل، لم يتم اختبار فعالية الطعم وأضراره عليهن سريريا أثناء التجارب الأولية.لذلك ينصح الأطباء الأشخاص المحيطين بهن تلقي اللقاح في أسرع وقت ممكن من أجل حمايتهن من خطر التقاط الفايروس.

الأطفال دون الـ 16 عاما

من ناحية أخرى، تم أيضا استبعاد الأطفال من حملات التطعيم ضد فايروس كورونا، على أن يُمنح بدءاً من سن الـ 16عاماً وما فوق، وذلك بحسب أهم المواقع الطبية حول العالم. يُذكر أن الأطفال مستبعدون أيضا لعدم تجربة نتيجة الطعم عليهم سريريا بالإضافة الى أنهم أقل عرضة للإصابة بمضاعفات خطيرة كباقي الفئات العمرية.

الأشخاص الذين يعانون من الحرارة

الأشخاص الذين يعانون من الحرارة

في هذه الحال تعتبر موانع الحصول على اللقاح مؤقتة، إذ على أي شخص طبيعي يعاني من حرارة لسبب معين أن يؤجل تلقيه اللقاح، وإلا سيتعرض لمضاعفات خطيرة بسبب عدم قدرة المناعة في التصدي. يتم تلقي اللقاح بعد أسبوع على الأقل من الشفاء التام ,وحتى ذلك الوقت لا بد من ارتداء الكمامة والإنتباه لاسيما وأن بعض الدول كالسعودية بدأت بتطبيق العقوبات على عدم وضع الكمامة.

مرضى فيروس نقص المناعة

مرضى فيروس نقص المناعة

على الأفراد الذين يعانون من نقص في المناعة أو من مرض عدوى فيروس نقص المناعة البشرية، الا يتلقوا اللقاح فقد لا يستجيبون استجابة كاملة له، حيث أجسامهم بحسب الدراسات لا تستطيع أن تكوّن عددا كافيا من الأجسام المضادة لهذا الفايروس. يُذكر أن المسألة لا تزال تخضع للدراسات وقد يتغير الحال مع التقدم في الوقت.

الذين يعانون من الحساسية على اللقاح

للذين يعانون من الحساسية على اللقاح

وأخيراً، أكدت الدراسات أيضاً أنه لا ينبغي إعطاء اللقاح لمن لديهم رد فعل تحسسي تجاه جرعة سابقة من لقاح كورونا، أو أي رد فعل تحسسي مؤكد لأي من مكونات اللقاح فذلك قد يؤدي الى مضاعفات أخطر من الإصابة بالفايروس بحدّ ذاته. لذلك تنصحك ياسمينة قبل اتخاذ القرار بتلقي اللقاح أن تستشيري طبيبك.

ونختم مع موضوع عن أهم اسباب حساسية الجلد المفاجئة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية