من هم المتأهلين لجائزة الفنان الناشئ في الشرق الأوسط 2015؟

ضمن فعاليات "جائزة الفنان الناشئ في الشرق الأوسط 2015" التي تنظّمها دار المجوهرات العالمية "فان كليف أند آربلز" بالتعاون مع "تشكيل" و"أيام التصميم دبي" تمّ الاعلان عن أسماء المتأهلين للمرحلة النهائية من المسابقة التي تهدف إلى التعريف بالمبدعين الواعدين ببلدان المنطقة وتسليط الضوء على الفنانين والمصمِّمين الناشئين وأفكارهم ومفاهيمهم المبتكرة. وتُقام نسخة هذا العام من مسابقة «جائزة الفنان الناشئ في الشرق الأوسط 2015» تحت شعار «تصاميم وظائفية ومفاهيمية»، وقدَّم المؤهلون للمرحلة النهائية ترجمتهم ورؤاهم للعلاقة الدينامية بين العناصر الطبيعية والصناعية، والتأثير المتبادل فيما بين الشكل والوظيفة والأبعاد الجمالية.

ias

 

                                                 اختبري نفسك: أية قطعة فنية قد تكونين؟

 

ومن بين المصمِّمين المشاركين طلاب ومحاضرون جامعيون وخبراء في التصميم الداخلي. ومن بين المرشَّحين للمرحلة النهائية إيفان باراتي، إيطالي الجنسية يقيم بدبي، ويعمل إيفان محاضراً بجامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا. وقدَّم إيفان التصميم المعنون TileTable وهو تصميم لطاولة قهوة تركيبية مزيَّنة بنقوش إسلامية تراثية. ومن بين المرشَّحين للمرحلة النهائية أيضاً المصمِّمة الداخلية الكويتية لولوة الرضوان التي قدَّمت التصميم المعنون «السدو» المستلهم من أحد أهم الموروثات الشعبية بالمنطقة. كذلك تأهَّلت ميريهان كيكا ومريم شريف وسلطان القاسمي عن تصميم الموجات المضيئة الذي يتألف من تركيبات خشبية مرنة وعضوية مُنارة تتداخل مع الظلال. فيما قدَّمت خبيرة التصميم الداخلي الأردنية رناد حسين تصميم مصباح إنارة على شكل ساعة رملية مصنَّع من الزجاج ومزيَّن بنقوش إسلامية.

 

 
                                        بالصور، زيّني معصمك بأساور فان كليف أند آربيلز

 

وستقدِّم "فان كليف أند آربلز" للفائز بمسابقة "جائزة الفنان الناشئ في الشرق الأوسط 2015" والذي سيُكشف عنه في 15 مارس 2015 رحلة لمدة سبعة أيام إلى العاصمة الفرنسية للالتحاق بدورة تدريبية في L’ECOLE Van Cleef & Arpels، الكلية الرامية للتعريف بأسرار صناعة المجوهرات والساعات الراقية. وهناك سيتعرَّف الفائز على الحِرَفيِّين المبدعين الذين ينجزون التصاميم الفريدة والأخاذة لمجوهرات «فان كليف أند آربلز».

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية