من هو الرئيس الأميركي الذي كان يحب وضع أحمر الشفاه؟!

من هو الرئيس الأميركي الذي كان يحب وضع أحمر الشفاه؟!

الخبر ليس عادياً! فهنا لا نتحدّث عن رجل عادي عشق أحمر الشفاه، بل عن رئيس لدولة من أهم دول العالم، ولكن يبدو من خلال بحثنا عن صحة المعلومة، أنّها لم تكن إشاعة أو مجرّد خبر يتناقله أعداء الرئيس. فجورج واشنطن كان يضع أحمر الشفاه على شفتيه!

ias

هذا الرئيس الذي حكم الولايات المتحدة الأميركية من العام 1789 حتى العام 1797 لم يخبئ عشقه للماكياج عامة، وأحمر الشفاه خاصة، والأخبار التاريخية تقول إنّه منح قيمة لهذه المستحضرات، واعتبرها أساسية لأنها كانت كفيلة في إخفاء العيوب والشوائب عن وجهه، خصوصاً كان من الذين يخشون من التقدّم في العمر والشيخوخة. ومع أحمر الشفاه الحكاية الأقوى، إذ  لم يكن يتوانى مطلقاً عن استعماله، خصوصاً عندما كان يخضع لجلسات تصوير رسمية. (ألف باء أحمر الشفاه).

صورة تظهر أحمر شفاه جورج واشنطن

ليس من ضرورة إلى التحديق في صور الرئيس الأميركي جورج واشنطن لملاحظة أحمر الشفاه الوردي على شفتيه، والتي كان من الممكن أن نظنّها من مؤثرات الصورة، لولا يقيننا من حبّه لأحمر الشفاه واستعماله في كثير من المناسبات. ما غاب عن الخبر هو ردود الفعل في تلك الحقبة تجاه رئيس يضع الماكياج، خصوصاً أنّ الخبر اليوم ونحن في 2016 لا يزال مستهجناً ومثيراً للاستغراب!

إقرئي المزيد:اكتشفي استعمالات غريبة لطلاء الأظافر

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية