منعاً للطلاق، هذه هي الفترة المثالية للخطوبة قبل الزواج!

منعاً للطلاق، هذه هي الفترة المثالية للمواعدة قبل الزواج!

هل دخلت حديثاً في علاقة عاطفية يسودها الحبّ والوئام والتفاهم وتجدين أن لا شيء يعيق زواجك؟ فكّري جيّداً ولا تتسرعي قبل اتخاذك هذا القرار المصيري. فصحيح أنه عندما يتعلق الامر بالعلاقات العاطفية والزوجية، ما من قاعدة محددة تنجح الزواج أو على العكس تسبب الانفصال والطلاق، لكن تبيّن أن فترة الخطوبة تنبئ بذلك.

ias

فقد كشفت دراسة حديثة أجراها علماء في جامعة ايموري في ولاية جورجيا الأميركية، أن انتظار فترة معينة قبل الزواج هو سرّ نجاح العلاقات واستمراريتها. ويحذّر الخبراء الذين أجروا دراستهم على 3000 ثنائي متزوّج، من التسرع في اتخاذ قرار الزواج واثر الدخول في علاقة عاطفية تخيّم عليها أجواء الرومنسية والحب، نظراً لما يسببه ذلك من مشاكل تنتهي بالطلاق.

وفي هذا السياق، ينصح الخبراء الشريكين في الخطوبة لمدّة تتراوح بين 6 أشهر وسنة أو أكثر بقليل قبل الزواج، لاعتبار أنها المهلة المثالية التي تضمن نجاح الزواج واستمراريته. فقد تبيّن أن الطلاق انخفض بنسبة 20% في أوساط الأزواج الذين خطبوا مدّة لا تزيد عن 6 أشهر قبل الزواج، في حين انخفض بمعدّل 50% لدى الازواج الذين خطبوا فترة تراوحت بين الـ6 أشهر وسنة.

كذلك، كشفت الدراسة أن الأشخاص الذين تربطهم علاقة صداقة أو يعرفون بعضهم قبل الخطوبة، يكونون أقل عرضة للانفصال والطلاق. وكانت دراسة سابقة قد برهنت أن انتظار سنتين قبل الزواج، هو السرّ وراء نجاح الزواج.

اقرئي المزيد: من بينها زواج دام 55 ساعة… اليك حالات طلاق المشاهير الاسرع في التاريخ!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية