منى غانم المري تمثّل الشرق الأوسط في "مبادرة كارتييه للمرأة" 2014

منى غانم المري في لجنة تحكيم جوائز مبادرة كارتييه للمرأة 2014

منى غانم المري في لجنة تحكيم جوائز مبادرة كارتييه للمرأة 2014

أعلنت دار "كارتييه" العالمية اختيار سعادة منى غانم المرّي، المدير العام للمكتب الإعلامي لحكومة دبي رئيس مجلس إدارة مؤسسة دبي للمرأة، في لجنة تحكيم "جوائز مبادرة كارتييه للمرأة"، ضمن المسابقة العالمية السنوية الهادفة لدعم رائدات الأعمال وتشجيعهن.

ias

ويأتي هذا الاختيار تقديراً للدور النشط الذي تلعبه منى المرّي في مجال دعم المرأة الإماراتية خاصة والعربية عامة عبر سلسلة من المبادرات والمشاريع المتنوعة التي أطلقتها مؤسسة دبي للمرأة بتوجيهات حرم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة ، سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة مؤسسة دبي للمرأة، وباشرت المرّي تنفيذها بهدف تحقيق مشاركة أوسع للكوادر النسائية في المجتمع ضمن مختلف المجالات بما في ذلك مجال ريادة الأعمال الذي يحظى باهتمام ورعاية خاصة في دولة الإمارات كونه يمثل قطاعاً مهماً من قطاعاتها الاقتصادية.

 

                  جائزة كارتييه للمبادرات النسائية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا 2014

 

وفي المناسبة أوضحت المرّي أن أهداف الجائزة تتوازى مع ما تسعى مؤسسة دبي للمرأة إلى تحقيقه من رفع مستوى مشاركة العنصر النسائي في كل القطاعات وتأكيد دورها في تحقيق التنمية المستدامة عبر مبادرات فعالة وذات انعكاسات إيجابية على المجتمع. وأضافت المرّي: "تقدم جوائز مبادرة كارتييه للمرأة حافزاً للمرأة على الابتكار والإبداع، كما أنها توفر الدعم والتوجيه اللازمين لتحقيق المشروعات الفائزة وتنفيذها فعلياً على أرض الواقع. يسعدني أن أشارك في مثل هذه المبادرة الملهمة وأتمنى النجاح والتوفيق لجميع المشاركات".

 

                 المرأة الإماراتية الأكثر احتراماً في بلدها

 

وتغطي مبادرة كارتييه للمرأة والتي بدأت عام 2006، قارات العالم الست وتحصل الفائزات على مبلغ نقدي وتوجيه لمدة عام كامل، مع تسهيل وصولهن إلى الشبكات العالمية والإعلامية، إلى جانب كأس خاص من تصميم كارتييه. وتقوم لجنة التحكيم بتقييم المشاريع بناء على عدة معايير مثل الإبداع، الاستدامة المالية، وتأثير العمل على المجتمع، وتجري عملية التقييم على مرحلتين إذ تشهد المرحلة الأولى اختيار 18مشروعاً للنهائيات على أساس مخطّطات الأعمال المختصرة، وبواقع ثلاثة مشروعات عن كل منطقة من مناطق العالم، ومن ثم يتم اختيار الفائزات في المرحلة الثانية على أساس مخططات الأعمال المفصلة.

 

وتجدر الإشارة إلى أنّه في العام 2013، تم اختيار منى المرّي من قبل مجلة "فوربس ارابيا" ضمن أكثر 30 شخصية مؤثرة في القطاع الحكومي في الشرق الأوسط، كما اختارتها مجلة "ارابين بيزنس" خلال نفس العام في المرتبة 18 لأكثر 100 شخصية نسائية تأثيراً في العالم العربي.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية