مهارات الذكاء العاطفي كيف تطورينها؟

مهارات الذكاء العاطفي

مصدر الصورة موقع Freepik

مهارات الذكاء العاطفي من الضروري ان تعملي على تنميتها واكتشافها، وهو ما ستعرفك عليه ياسمينة لتعرفي الطريقة الصحيحة في التصرف والتعامل معها.

ias

ان هناك العديد من الاساليب التي عرفناك عليها من اجل تنمية المهارات الشخصية، وقد اخترنا اليوم ان نكشف لك طريقة تنمية مهارات الذكاء العاطفي.

عدم انتظار مقابل:

ان الشخص الذي يتمتع بذكاء عاطفي غالباً ما يعملون على تحسين مواقعهم في العمل ولا يرفضون اي عمل حتى لو كان لا يندرج ضمن توصيفهم الوظيفي. يتمتعون بثقة عالية وقدرة على تحقيق النجاح ولا ينتظرون الثناء من احد على جهودهم.

التعامل مع الخلافات بذكاء:

ان الاشخاص الذين يتمتعون بذكاء عاطفي يتجنبون اشعال الخلافات في اماكن تواجدهم، وهم لا يهربون منها ايضاً. يتمتعون بشخصية هادئة ويستطيعون التحكم بانفعالاتهم، وهم يستطيعون الصمود بوجه الهجوم الشخصي عليهم وعدم التصرف بعصبية.

القدرة على التركيز:

ان التركيز على القيادة والتصرف بحكمة هي من صفات الاشخاص الذين يتمتعون بالذكاء العاطفي. فهم لا يفقدون تركيزهم في حال مواجهة مشكلة او عقبة معينة، بل يحاولون ايجاد الحلول المناسبة والمنافسة على احراز التقدم في العمل.

الابتعاد عن الغرور:

اصحاب الذكاء العاطفي يتمتعون غالباً ما يتمكنون من تحقيق النجاحات المبهرة والوصول الى النتائج المطلوبة. الا ان هذه النجاحات لا تجعلهم تتحول شخصيتهم الى مغرورة، والتواضع يبقى اساس تعاملهم مع الآخرين.

هذه هي اذاً طريقة تنمية مهارات الذكاء العاطفي، وتعرفي ايضاً على مولودة هذا البرج التي تعتبر الاذكى.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية