مهرجان الأفلام السعودية ينطلق بدورته السابعة محتفياً بالصحراء عبر 57 فيلماً

مهرجان الأفلام السعودية ينطلق بدورته السابعة محتفياً بالصحراء عبر 57 فيلماً

مصدر الصورة adabnews1 على إنستغرام

مهرجان الأفلام السعودية ينطلق بدورته السابعة محتفيًا بالصحراء عبر 57 فيلمًا وهذا بدعم هيئة الأفلام التابعة لوزارة الثقافة لنيل جوائز عدة.

ias

بعد مرور عام على إطلاق مهرجان الأفلام السعودية في دورته السادسة، تنطلق اليوم الدورة السابعة من هذا المهرجان التي ستستمر لسبعة أيام أي من 1 الى 7 من شهر يوليو.

ما هي أهداف هذا المهرجان؟

يُنظم هذا المهرجان جمعية الثقافة والفنون بالدمام بالشراكة مع مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي "إثراء" وتدعمه هيئة الأفلام التابعة لوزارة الثقافة. يعرض المهرجان روائع السينما السعودية التي ستتنافس لنيل جوائز عدة وهذا من خلال مجموعة الأفلام التي تتضمن 36 فيلم سعودي، و 21 فيلم خليجي بهدف خلق بيئة لتبادل الأفكار بين مُبدعي صناعة الأفلام ولتعزيز الترابط الفكري والمعرفي.

تتضمن أهداف هذا المهرجان رفع مستوى الإنتاجية والتنافسية بين صناع الأفلام الذين يتنافسون لنيل جوائز النخلة الذهبية ومكافآت مالية ضخمة لأفضل ممثل وممثلة، أفصل فيلم طويل، أفضل فيلم قصير وأفضل مُصوّر سينمائي. نضيف الى هذا أنه سيتم تقديم 4 ورش تدريبية في المجال السينمائي، نشر 6 كتب وعمل ندوات ثقافية وستُعض جميع البرامج على قناة المهرجان على يوتيوب.

أما لجنة التحكيم فستكون مؤلفة من 5 أعضاء هم الممثلة بُشرى، والسينمائي منذر الرياحنة، رئيس اللجنة علي الكلثمي، الناقدة ديبرا يونغ والمخرجة كوثر بن هنية. وقد تم الذكر أنه سيُكرم المهرجان شخصيتين رائدتين في مجال الإنتاج السينمائي بسام الذوادي وهو الرائد في صناعة الأفلام والمنتج والمخرج البحريني، ومأمون حسن الكاتب والمخرج والمنتج والناقد السعودي.

وبعد هذا المهرجان الذي يُعتبر من أضخم مهرجانات السعودية، المملكة بإنتظار مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي الذي ستُعقد دورته الافتتاحية بتاريخ 11 نوفمبر من عام 2021.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية