مواضيع عليكما التشاور بها قبل الزواج لتفادي الانفصال لاحقًا

مواضيع عليكما التشاور بها قبل الزواج لتفادي الانفصال لاحقا

نخبرك اليوم عن مواضيع عليكما التشاور بها قبل الزواج لتفادي الانفصال لاحقا، حيث يؤكّد معظم المتزوجين أنهم ندموا لأنهم تجاهلوها قبل اتّخاذ خطوة الزواج، لأنها أثرت سلبيًا على علاقتهم. وهنا، نذكرك بأكثر المشاكل شيوعًا في العلاقات العاطفية وحلولها.

ias

"لا ينفع الندم!". هو حقًا لن يفيدك وزوجك بشيء بعد مرور أشهر على الزواج، أو من يدري ربما أسابيع، بعد أن تنشأ المشاكل بينكما بسبب مواضيع لم تتفقا عليها سابقًا. لذا، احرصي على قراءة الأسطر التالية، لتطلعي على أمور عليك وشريكك التحدث بها قبل الزواج.

مشاكل في إنجاب الأطفال

تشاورا في موضوع مواجهة المشاكل في الانجاب
قررا ماذا ستفعلان إذا عانى أحدكما من مشاكل في الإنجاب

عندما تتزوجان، قد يصعب عليكما إنجاب الأطفال بسبب مشكلة صحية يواجهها أحدكما. هذا الامر يتسبب غالبًا بالطلاق، أو باختيار الرجل زوجة أخرى له، وذلك لن يحدث إذا تكلمتما بالامر قبل الزواج. هذا الموضوع من الأهم لتتشاورا به في فترة الخطوبة، وإذا لم تتفقا على مساندة بعضكما في حال حدوث ذلك، والخضوع لمشيئة الله، فالافضل أن لا تتزوجا.

الأعمال المنزلية

موضوع تنفيذ المهام المنزلية مهم جدًا
موضوع تنفيذ المهام المنزلية مهم جدًا لتتشاورا به قبل الزواج

انخرطت نسبة كبيرة من النساء في العمل، ولذا باتت المرأة مثلها مثل الرجل تقضي ساعات في عملها، وتختبر التعب والضغوطات التي قد تتضاعف نسبتها إذا قامت بواجباتها المنزلية وحدها. هنا، من المهم أن تتفقي وشريكك على ما ستفعلانه، هل ستتركين العمل وتهتمين بالمنزل، أم ستتقاسما الواجبات فيه؟ أم ستستعينان بعاملة منزلية تقوم بالمهام؟

الواجبات العائلية

اتفقا كيف ستقومان بالواجبات العالية
تحدثا عن الأةقات المخصصة لأفراد العائلة

من غير المسموح أن يلزم أحدكما الآخر قضاء الأوقات المخصصة للعائلة مع عائلته، فلا تحاولي حتى أن تبعيده عن أهله ولا تسمحي له بفعل ذلك. اتفقا قبل الزواج على لقاءاتكما مع أفراد عائلة كل منكما سواء في الأعياد أو مختلف الأيام، فالحل الأنسب دائمًا موجود.

كيفية حل المشاكل

كيف ستحلان المشاكل التي ستواجهانها؟
اتفقا على كيفية حل المشاكل التي قد تواجهكما خلال الزواج

من الطبيعي أن تواجها بعض المشاكل في الحياة الزوجية، ولذا من المهم أن تتأكدا من وجود الأمور المهمة لتكونا على وفاق دائم، قبل اتخاذ قرار الزواج. قرّرا كيف ستحلان المشاكل التي قد تواجهانها، وأفضل اقتراح لذلك، الاتفاق على التحدث بهدوء وتفاهم والتشاور لإيجاد الحل، مهما كانت المشكلة صعبة.

> اتفقا على كل شيء قبل الزواج لتضمنا عيش حياة زوجية ناجحة وسعيدة.

أخيرًا، نذكّرك بضرورة التأكد من عدم وجود دلائل تشير إلى أنك في علاقة سامة، لأن في هذه الحالة عليك الانفصال عن شريكك وعدم التفكير بالزواج منه.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية