مواقف في حياتك اليومية يجب أن تقولي فيها لا!

مواقف يجب أن تقولي فيها لا

مواقف يجب أن تقولي فيها لا

في بعض المواقف كلمة لا تدل على أنك ناضجة ومتصالحة مع نفسك ومسؤولة وتعرفين ماذا تريدين من الحياة وتعرفين كيف لا تسيرين مع التيار الى حيث ما لا تريدين! هي ليست دليل ضعف أبداً. فمتى يجب أن تقولي لا؟!

ias

في المواقف المالية

حين يطلب منك أحد الأشخاص من المقربين أو من المعارف اقتراض المال وأنت لا تملكين المبلغ أو لا تثقين أنّه يحتاجه فعلًا أو أنه سيعيده لك، قولي لا! فهذا مالك وتعبك، لا تقرضيه لأحد ما لم تكوني مقتنعة مئة في المئة!

حروب غيرك

من أهمّ علامات النضح في الحياة، هي الالتزام بمعاركنا الشخصية وعدم خوض معارك الآخرين. أنت لست مسؤولة عن تصفيات حسابات الآخرين، فحين يطلب أحدهم زجّك في معارك ومشاكل وحروب لا تعنيك ولا تمتّ لك بصلة ويريد منك أحدهم أخذ موقف من شخص لم يتوجّه لك شخصيًا بأي سوء فقط لينتقم هو منه، عليك اذاً أن تقولي لا وبالفم الملآن!

مبادؤك وتربيتك

الخطآ أن تقولي نعم في هذه الحالة. لا تفعلي أي تصرّف في الظلمة قد تخجلين منه في النور أو قد تخافين أي يبتزّك به أحد، فحين تصل الأمور الى تحدّي تربيتك ومبادئك عليك أن تقولي لا، حتّى ولو كانت هذه اللا يتأتي كالصاعقة على الحبيب أو الخطيب أو أقرب الصديقات. فمن همالأشخاص الذين لا تنجح معهم العلاقات؟

الدايت والصحّة

أنت حرّة بما يختصّ باهتمامك بصحّتك وباتباع الرجيم! لا تسمحي لأحد بأن يتنمّر عليك وأن يجبرك على تناول الطعام وأنت تتبعين حمية أو أن يجبرك على اتباع حمية أنت لا تريدينها. طالما الأمر لا يتعدّى على حرية وراحة الاخرين أنت حرّة! هذه هي أيضًِا عزيزتي الأمور التي ننصحك بالغائها كي تبدأي صفحة جديدة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية