موضة الـ Maximalism تسيطر على أزياء كينزو لشتاء 2017

لا شكّ أنّ الانتخابات الأميركيّة كان لها تأثير واضح على عرض أزياء كينزو Kenzo لشتاء 2017 الذي تابعناه ليل اليوم السابع وما قبل الأخير من أسبوع الموضة في باريس لخريف وشتاء 2016-2017.

ias

فعرض أزياء كينزو (اليك ازياء كينزو لصيف 2016) بدأ مع أغنية وطنيّة للولايات المتحدة الأميركيّة، تلاها مغني الراب الشهير، كيلر مايك ليبدأ العرض ونلحظ مجموعة من الأزياء بأسلوب المرأة الرجل أي بموضة الـ Maximalism لا سيّما من خلال تركيز المصمّم ليم وليون على الجينز إذ رأيناه يسيطر على السترات والسراويل.

فجاكيت الدنيم برزت في هذه المجموعة كقطعة أساسيّة حيث رأيناها مزيّنة بالشرائط ومنسّقة مع سراويل الجينز باللون ذاته وإلى جانب هذه الموضة، برزت في المقابل القمصان البيضاء الكلاسيكيّة التي أتت بياقة كلاسيكيّة أحياناً ومزيّنة بالكشاكش على الصدر في إطلالات أخرى.

في مقابل موضة الجينز وموضة الـ Maximalism برزت أيضاً موضة أسلوب الفتيات التلامذة اليابانيات حيث رأينا القميص المزيّن بالكشاكش على الياقة والأكمام يسيطر كما لفتتنا موضة الفستان الماكسي بأكمام الـ Ruffles الطويلة كما يباقة الـ Ruffles.
ومن الصيحات التي برزت أيضاً، التنورة الجلديّة اللماعة Patent Leather القصيرة التي تمّ تنسيقها مع القميص الأبيض، هذه الإطلالة التي عكست موضة الـ Maximalism.

كما لفتتنا موضة اعتماد الفساتين القصيرة بالقصّة المنخفضة على الصدر أو بالرباط الرفيع فوق القمصان الكلاسيكيّة، موضة رأينا العديد من دور الأزياء تعتمدها في مجموعاتها لشتاء 2017 وكأنّها تريد أن تؤكّد لنا أنّ طريقة التنسيق هذه هي الأكثر رواجاً واعتماداً في عالم الموضة.

إلى جانب ذلك، لفتتنا التنانير بالقصّة غير المستقيمة التي أتت قصيرة من الأمام وطويلة من الخلف، هذه التنانير التي أتت من الجينز ومنسّقة بجاكيت الدنيم مع الأحذية طويلة الساق المطبّعة بنقشة الزيبرا.

وبالنسبة إلى جاكيت الدنيم التي رافقت العديد من الإطلالات، نشير إلى أنّ قصّة هذه السترات أتت مدوّرة وبأكمام منفوخة على الأكتاف وطويلة على كفّ اليد كما أتت مزيّنة بشرائط على شكل عقد على الجيوب الأماميّة.

أخيراً وعلى الرغم من أنّ الألوان الأساسيّة وتحديداً الأسود والأبيض هما المسيطران على هذه المجموعة من كينزو، إلا أنّنا رأينا الأقمشة المطبّعة تهيمن بدورها وتحديداً على الأحذية والمعاطف الجلديّة وأحياناً الفساتين القصيرة والكنزات الصوفية المنسّقة مع التنورة بالنقشة ذاتها.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية