موضة بيرسينغ جديدة يمكن أن تساعد في القلق والصداع والاكتئاب!

موضة بيرسينغ جديدة تنتشر على انستاجرام يمكن أن تساعد في القلق والصداع!

تنتشر موضة جديدة على انستاجرام وبينترست وهي موضة بيرسينج الـDaith وهو ثقب داخل الأذن مكان الغضروف الداخلي ووضع قراط مستدير. والمثير بكل هذا أنّ هناك من يدّعي أنّ هذه الطريقة لها تأثيرات إيجابية على ألم الرأس النصفي أو الـMigraine عن طريق تنشيط نقطة ضغط مهدئة على الأذن.

ias

ولا يوجد أي دراسة تؤكد ذلك، لكن بحسب تجارب رواد الانترنت نفعت الطريقة، وكانت فعالة في تهدئة هذه المشكلة التي تواجه الكثير من النساء.

وهذه البيرسينج ليست للجميع، حيث أنّ هذا الجزء من الأذن غير موجود عند جميع الفتيات بشكل مماثل، بل فقط نسبة معينة تملك هذا الجزء ليكون صالح للبيرسينج. فكلما كان الغضروف اصغر، كلما كان من الصعب أن ينجحا لثقب، ولذلك، لن يتمكن أحد أن يحدد ذلك سوى شخص خبير في فن البيرسينج!

كما قلنا، لا يوجد دراسات حول فعاليتها في تخفيف الصداع، لكن إن كنت تعانين من الصداع، يمكنك أن تحصلي على البيرسينج في الجزء الذي يؤلمك أكثر. ننصحك أيضاً أن تقومي بالثقب على الجانب الذي لا تنامين عليه!

كيف تعالج القلق والاكتئاب؟

أذنك هي موطن لعدة نقاط الضغط، نقاط الضغط هذه تستهدف العصب المبهم. هذا هو أطول عصب من بين الـ 10 أعصاب التي تمتد من أسفل عقلك إلى بقية جسمك. من الناحية النظرية، فإن الحصول على ثقب daith سوف يضع ضغطًا مستمرًا على العصب المبهم. ثبت أن بعض الحالات الصحية، مثل الاكتئاب والصرع والقلق، تستجيب لتحفيز العصب المبهم.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية