ميراي داغر لـ yasmina.com: أنصح المرأة الخليجية أن تتّبٍع الصيحات ولكن بحدود!

منذ العام 2011 وإسم المصمّمة اللبنانية ميراي داغر يتردد على مسامع سيدات المجتمع والراغبات بالزواج في العالم العربي. كيف تنظُر ميراي اليوم إلى عالم الموضة وماذا عن مشاريعها المُستقبلية؟

ias

الأجوبة والمزيد في هذا اللقاء الخاص الذي أجرته معها yasmina.com على هامش عرضها الجديد للأزياء الفاخرة الـ Haute Couture لربيع/ صيف 2011:

 

1- أولاً أخبرينا كيف تصفين مجموعتِك؟ هل من موضوع معيّن لها أو فكرة رئيسية؟ لا لم يكن هناك أي موضوع أو Theme معيّن. المجموعة هي ببساطة مجموعة الصيف المقبل وقد تنوعت بالقصات والموديلات كما تمحورت بشكل مُلفت حول اللون الفستقي كونه صيفي ويُبرز سمار البشرة في هذا الفصل.

 

2- لاحظنا الأسود والأحمر أيضاً؟ أجل ولكن التركيز كان للفستقي إلى جانب الأصفر والذهبي.

 

3- لما يرتبط إسم ميراي داغر بتصميم فساتين العرائس دائماً؟ هل هذا هو تخصّص ميراي داغر؟ لا ليس تخصّص إطلاقاً (تضحك)…أنا معروفة بفساتين الأعراس كوني أقدم في كل عرض حوالي عشر فساتين أفراح عكس سائر المصممين الذين يقدمون ما لا يزيد عن 3 أو 4 فساتين. وهذا يعود إلى حبي في أن أجعل العروس تشعر بكونها نجمة هذا اليوم بإمتياز.

 

4- نعلم أنكِ خريجة علم النفس…فكم تستخدمين هذه الدراسة في عملكِ اليوم؟ في التصميم بشكل عام أعتمد على إحساسي فقط أمّا علم النفس فيأتي عند التعامل مع السيدة. أنا أشعر بها وبحاجاتها ولا يمكن أن أقدم لها شيء لا يناسب شخصيتها؛ كيف أجعلها ترتدي ما يزعجها مثلاً حتى لو كان على الموضة؟… علم النفس مهم دائماً وفي جميع المهن ليس فقط في تصميم الأزياء.

 

5- ما هو الستايل المفضل لديكِ في حياتك اليومية؟ أنا Modern أي عصرية للغاية بحكم عملي الذي يستدعي الكثير من الحركة في معمل الخياطة ومنصات العرض. الجينز مثلاً مثالي لكل يوم!

 

6- هل من أكسِسوار معين تعتبرينه أساسي لكل سيدة أي Must Have؟ أنا من عشاق الأوشحة ولكن كل الأكسِسوارات مهمة وهي تُكمّل بعضها البعض.

 

7- من النجمة التي تحلمين أن تلبس من إبداعاتك؟ ليس لديّ نجمة معينة فتصاميمي تناسب الكل لكن إن كان لا بدّ أن أختار فسأقول شارون ستون وجوليا روبرتس.

 

8- مصمّم تتابعين خُطواته دائماً؟ أتابع الجميع بشكل دائم خصوصاً أنّنا في عصر التطور وعلى أي مصمّم أن يتابع ما يحدث من حوله دون إنتقطاع إذا أراد النجاح.

 

9- هل تنوين إطلاق مجموعة أزياء جاهزة RTW؟ أكيد. سوف أطلق أول مجموعة RTW لي في سبتمبر المقبل ضمن أسبوع الموضة في نيويورك.

 

10- كم تشعرين أن الوسط قد إختلف منذ أن بدأت في التصميم منفردة في العام 2001 ؟ الوسط إختلف تماماً! أصبحت الأضواء مسلطة على المصمّمين اللبنانيين بشكل مكثف عالمياً نظراً لموهبتهم وعملهم المتقن. حتى محلياً بات هناك ثورة في عالم الموضة من كثرة المواهب والإبداعات. ولكن يجب أخد الحذر ووضع حدود كون ليس كل من صمّم فستانين من حقه تقديم عرض أزياء كامل.

 

11- ما هي النصيحة التي توجّهينها إلى المرأة العربية وبالأخص الخليجية؟ أنصحها أن تتّبع صيحات الموضة ولكن بحدود. فيجب عليها أن تختار ما يناسبها ويجعلها تزدادُ جمالاً فهي جميلة كما هي بالأصل.

 

12- شكراً لكِ على هذا اللقاء… شكراً لكم. أتمنى التوفيق الدائم لـ yasmina.com.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية