ميريام فارس

ميريام فارس

ميريام فارس هي مغنية لبنانية. ولدت ميريام thvs في جنوب لبنان في 3 مايو عام 1983 داخل عائلة مؤلّفة من ثلاث أخوات، واحدة منهن أصبحت مديرة أعمالها اليوم وهي “رولا فارس”.

ias

دعم والدي ميريام مسيرتها منذ البداية، حيث قام والدها الذي يعمل كمصمم ذهب بتصميم أظافر ذهبية لها اشتهرت بها في بدايتها، وقامت والدتها مصممة الأزياء بتصميم العديد من الفساتين التي ارتدتها أثناء تقديم حفلاتها.

مسيرة ميريام فارس الغنائية

حازت ميريام فارس على الجائزة الأولى في برنامج المواهب الصغيرة وهي في التاسعة من عمرها، بعدما كانت تخضع لدورات رقص الباليه منذ أن كانت في الخامسة، ودرست في معهد الأوركيسترا لأربع سنوات ثم شاركت في مهرجان الأغنية اللبنانية وهي في السادسة عشرة من عمرها ونجحت بالحصول على الجائزة الذهبية.

خطت ميريام فارس أولى خطواتها في المجال الفني عام 2003 بعد إصدار أول ألبوم غنائي لها من إنتاج شركة “ميوزك ماستر” ثم دخلت عال التمثيل لأول مرة عام 2009 . وقد اختارتها شركة غوغل سفيرة لها بعدما أصبحت الشخصية العربية الأكثر بحثًا عنها سنة 2011.

زوج ميريام فارس

زوج ميريام فارس هو رجل الأعمال “داني متري” من أصول لبنانية ويحمل للجنسية الأميركية. ولد زوج ميريام فارس عام 1987 وقد تزوجها سنة 2014، من دون نشر أي صور لهما من أجل المحافظة على الخصوصية ورغبة داني متري في عدم الظهور إلى العلن.

أنجبت ميريام فارس وزوجها ولدين، هما “ديف” و”جايدن”، واللذين لم يتمّ نشر أي صور واضحة لهما.

أغاني ميريام فارس

كان أول ألبوم لميريام فارس سنة 2003 بعنوان “أنا والشوق” ، ثم أصدرت عام 2005 ألبوم آخر بعنوان “ناديني”، وفي العام 2008 ألبوم “مش أنانية” الذي كان وراء إطلاق عليها لقب “نجمة الشباب الأولى”.

في العام 2011، قامت ميريام فارس بإصدار ألبوم “من عيوني” بعدما قامت بإنشاء شركة الإنتاج الخاصة بها “ميريام ميوزك”، وألبوم “آمان” سنة 2015.  والجدير بالذكر أن ميريام فارس قد شاركت في أغنية كأس العالم لعام 2022 “توكو تاكا”.

أعمال أخرى لميريام فارس

انخرطت ميريام فارس في مجال التمثيل سنة 2009 بعد لعبها لدور البطلة في الفيلم السوري “سيلينا” وقد ترافق اسمها مع إسمي “نيللي وشريهان” عام 2010 بعد مشاركتها في تقديم برنامج فوازير رمضان على قناة القاهرة كأول فنانة لبنانية مشاركة في البرنامج. أما في رمضان عام 2014 شاركت ميريام في التمثيل في مسلسل مصري وهو “إتهام”.

أغنية كأس العالم للعام 2022 ميريام فارس

أصدرت ميريام فارس أغنية لكأس العالم للعام 2023 مع المغنية الأميركية “نيكي ميناج” والمغني الكولومبي “مالوما”، وقد صرّحت ميريام في إحدى اللقاءات معها أنها قامت بتنفيذ أغنيتين ولكنها اختارت أغنية “توكو تاكا” بلحنٍ عربيّ من توزيعها وكتابة شقيقتها لتكون أغنية كأس العالم، موجّهةً رسالتين عبرها : السلام والإجتماع في الشرق العربي للإتّحاد في هذا المونديال.

فارس كرم وميريام فارس

تمّ الإعلان عن حفل ضمن فعاليات موسم جدّة يجمع الفنانين اللبنانيين فارس كرم وميريام فارس، ولكن سرعان ما ألغي هذا الحفل الذي لاحق الجمهور على أثره سبب الإلغاء وتبيّن الخلاف القائم بين الطرفين على حجم صورة كلٍّ منهما في الإعلان.

أكّدت ميريام فارس أوّلاً على عدم صحّة خبر الخلاف مع فارس كرم معتذرةً منه في حال شعوره بالإساءة واعدةً إياه بحفل يجمعهما قريبًا، إلا أن الآخر قام بالتصريح في إحدى المقابلات بسخرية عن فارق الحجم بين صورة ميريام فارس وصورته التي كانت تبدو صغيرة ومغايرة للواقع، وقد عبّر عن استيائه بعد معرفته أن ميريام برّرت هذا الإختلاف بأنّ السعودية هي من تحدد حجم صورة كلّ فنان على حسب خلفيّته.

خلاف فارس كرم وميريام فارس تطوّر بعد ردّه على تصريحها هذا بعبارة مسيئة فاجأت المغنيّة اللبنانيّة، والتي فضّلت عدم الرد عليه واعتباره موضوعًا بسيطًا معبّرةً عن حزنها بعد اختيارها للمشاركة مع فارس كرم في هذا الحفل من بين العديد من الفنانين غيره. لكن الخلاف تطوّر لاحقًا ليصل به الحال إلى المحاكم!

انستغرام ميريام فارس

فيسبوك ميريام فارس

تويتر ميريام فارس

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية