ميوتشيا برادا تنتقم للفنّ وتقدّم أزياء بألوان النيون لشتاء 2019!

سترة الباركا او الفستان المطبع مع التول

ليل أمس اختتمناه مع عرض أزياء برادا لشتاء 2019 والذي تابعناه من مؤسّسة برادا Prada Foundation وتحديداً من الطابق الرابع حيث دخلنا الصالة عبر المصعد الذي انتظرناه مطولاً ليحملنا إلى الطابق الرابع فنكتشف منظراً رائعاً وملفتاً عبر شباك زجاجيّ كبير وأرضية من المرايا تجسّد الأسلوب الصناعيّ الذي ارتأت ميوتشيا برادا أن يكون مسيطراً على أجواء عرض أزيائها.

ias
الجيليه الملونة او السروال مع التوب العارية على الصدر فوق توب من التول

انتقاماً للفنّ، اختارت ميوتشيا برادا أن تقدّم مجموعة شتاء 2019 وذلك في خطوةٍ منها لتوجيه رسالة مفادها أنّ الموضة هي أخطر أنواع الفنّ تهديداً له فكانت مجموعتها مليئة بالأقمشة الغريبة وتحديداً النيلون الذي اعتبرناه سيّد الأقمشة فيما الألوان فكانت قويّة إلى أقصى الدرجات، أعادت موضة ألوان النيون أو الـ Fluo التي برزت منذ سنوات والتي نتوقّع أن تسيطر على موسم الشتاء المقبل.

المعطف الجلدي مع ياقة الفرو او الفستان المطبع بالازهار ومن التول

من الفوشيا القوي إلى الأصفر والأحمر والأزرق وغيرها من الألوان القويّة، أتت تصاميم برادا منوّعة والأقمشة المستخدمة غريبة جداً حتى أنّها غير أنثويّة بتاتاً من دون أن يعني ذلك أنّ القصّات المتواجدة وطرق تنسيقها لم تعكس لوكات مميّزة.

السترة المقطعة او التنورة المقطعة او الكنزة الفضفاضة مع التنورة المثنية

أيضاً، لم يغب الشعار المطبّع عن مجموعة برادا كما رأيناه في معظم المجموعات التي قدّمت، الأمر الذي يشير إلى أنّ ثورة اللوغو أي الشعار Logo Mania ستظهر من جديد الشتاء القادم وقد رأينا في هذه المجموعة شعاراً جديداً لبرادا بخطّ جديد أحياناً ورمز مختلف.

وقبل أن نغوص في تفاصيل المجموعو والصيحات التي ضمّتها، لا بدّ من الإشارة إلى أنّ برادا وبما أنها اختارت محاكاة الفنّ وبما فيه التكنولوجيا، أطلقت بالتزامن مع هذه المجموعة صور على انستغرام ستوريز تحديداً بأسلوب الـ Gifs تعكس رسومات استخدمتها بأزيائها في هذه المجموعة كما بعض الرسومات المنتقاة من مجموعات سابقة لها ومنها صورة حذاء النار من مجموعة صيف 2010 أو صورة الموزة من مجموعة صيف 2011.

فستان التول المطبع او فستان الريش الميتاليكي

أما الآن فحان الوقت كي ندخل في تفاصيل الصيحات التي رصدناها حيث نسلّط الضوء على موضة الريش الميتاليكيّ أو النيلون والملون الذي ميّز بعض الفساتين كما على موضة لوك الـ Lady Like الذي لا يمكن أن يغيب عن مجموعات برادا إذ يعتبر من أبرز خصائصها أو الـ DNA الخاصّة بها.

الوان النيون

كذلك، نشير إلى موضة الفساتين التي أتت وكأنها منسّقة مع توبات بقصّة عارية على الصدر فوقها مع قماشٍ من التول تحته، هذه الفساتين التي أتت بمعظمها مطبّعة بالأزهار.

أيضاً، بات من الواضح أنّ القماش المقطّع Tartan هو النقشة الأبرز في الشتاء القادم إذ برز في كلّ مجموعة حتى الآن كما في مجموعة برادا هذه إذ رأيناه مع السترة بالأكمام الواسعة والتنورة بالقصّة المستقيمة المائلة إلى الـ A Line.

أخيراً، لا يمكن أن نتكلّم عن مجموعة موقّعة من برادا من دون أن نخصّص جزءاً من حديثنا للأحذية والجوارب التي تقدّمها العلامة ملفتة وغريبة بعض الشيء كلّ موسم حيث رأينا الجوارب في هذه المجموعة سوداء ومقلّمة بخطّ ملوّن من الجانب فيما تنوّعت الأحذية ما بين الحذاء الرياضيّ مع الجوارب الملوّنة والتي تأتي بلونه وبين حذاء الصندل أو الحذاء الكلاسيكيّ بالبكلة على الكاحل.

إقرأي المزيد: ميوتشيا برادا تتخلى عن المرأة البرجوازية وتحاكي المرأة العصريّة والعملية في صيف 2018

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية