ميوشيا براد تقدّم مجموعتها الفرديّة الأخيرة قبل انضمام راف سيمونز كمدير إبداعي شريك

ميوشيا براد تقدم مجموعتها الفردية الأخيرة قبل انضمام راف سيمونز كمدير ابداعي شريك

مجموعة برادا لخريف وشتاء 2020 2021، هي الأخيرة التي قدّمتها Miuccia Prada لوحدها، قبل أن ينضم إليها Raf Simons في أيلول 2020 كمدير إبداعي شريك، ليكون بذلك أوّل مصمّم خارج عائلة برادا يتولّى الإدارة الإبداعيّة للدار منذ تأسيسها في عام 1913.

ias

قُدّمت المجموعة من خلال فيلم شمل تصاميم رجالية ونسائية، وقد قُسّم الفيلم على 5 فصول من قبل 5 مخرجي أفلام، كل واحد سردها بطريقته الخاصة.

ميوشيا براد تقدم مجموعتها الفردية الأخيرة قبل انضمام راف سيمونز كمدير ابداعي شريك

أطلق على هذه مجموعة Prada الجديدة اسم Multiple Views، تجسيدًا لفكرة تناقض الأفكار وتعبير كل فرد عنها بطريقته الخاصة، وقد أطلق على الفيلم عنوان The Show That Never Happened.

تأكيدًا للتناقضات في المجتمع، ضمّت المجموعة تصاميم تنوّعت بين الكلاسيكية والرياضية والرسمية، وتلك التي ترمز إلى المستبل، فبرزت التنانير والفساتين النسائية والبذلات الرجالية المصنوعة من قماش النيلون. ومن أبرز ما لفتنا في المجموعة، فساتين الحرير والدانتيل التي استوحيت من تصاميم اللانجيري، مشكّلة خيارًا مثاليًا للمرأة التي تعشق الإطلالات الأنثويّة المميّزة.

أمّا لعشّاق الإطلالات المريحة العصري، فقد قدّمت الدار ملابس رياضية، نُسّقت بأساليب رائعة، مع البالورين الرسمية مثلًا، إضافة إلى تنانير وفساتين اعتمدتها العارضات مع الليغنغ. وقد ضمت المجموعة أيضًا تصاميم متنو‘ة من المعاطف والقمصان والكنزات الرجالية والنسائية.

الفصل الأول من الفيلم هو من إخراج Willy Vanderperre، وقد بدأه بتصوير انسيابية الملابس أثناء التحرّك، مركّزًا على الألوان الحيادية للتصاميم التي تميّزت بقصّاتها البسيطة.

أمّا الفصل الثاني، فهو من إخراج Juergen Teller الذي ركّز على الاقمشة المبتكرة.

في الفصل الثالث، مزجت المخرجة Joanna Piotrowska بين التصاميم الروماانسية الأنيقة وتلك الكلاسيكية.

أمّا في الفصل الرابع، فقد كشفت المخرجة Martine Syms عن التصاميم في إطار مسرح فارغ بديكور من السيتينيّات.

أخيرًا وفي الفصل الأخير، كشف المخرج Terence Nance عن الملابس الرياضية التي ارتداها عارضو وعارضات الأزياء وتحرّكوا بحريّة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية