ناصر القصبي

ناصر القصبي

ولد ناصر القصبي في ٢٨ نوفمير عام ١٩٦١ في الرياض- السعودية وهو ممثل سعودي كوميدي تخرج من كلية الزراعة في “جامعة الملك سعود” ثم بدأ مشواره الفني عام ١٩٨١ وما زال يشارك في العديد من الأعمال حتى اليوم.

ias

تزوج ناصر من الإعلامية السعودية بدرية البشر التي تصغره بحوالي ٤ أعوام وأنجب منها ثلاثة أولاد، هم “راكان”، “مهند” و”هالة”، وبذلك لقّب “أبو راكان”.

مسلسلات ناصر القصبي

شارك ناصر القصبي في مسلسله الأول عام ١٩٨١ تحت عنوان “عيون ترقب الزمن”، ثم شارك في مسلسل “وادي الجرف” و”عودة عصويد” عام ١٩٨٥، أما مسلسله الأكثر شهرة فهو “طاش ما طاش” والمؤلف من ١٨ جزء، عُرض على مدار عقدين من الزمن (١٩٩٣-٢٠١١).

الممثل ناصر القصبي
الممثل ناصر القصبي

واستمر ناصر القصبي في المشاركة في العديد من المسلسلات مثل “واي فاي” عام ٢٠١٢، “سيلفي” عام ٢٠١٥، “ممنوع التجول” عام ٢٠٢١… وشارك أخيرًا في مسلسل “طاش العودة” عام ٢٠٢٣.

لم يقتصر تمثيل ناصر القصبي فقط على المسلسلات بل إنه قدّم العديد من المسرحيات مثل “حلم الحياة” و”التائه” عام ١٩٨٤، “أحلام سلوم” عام ١٩٨٦، “ولد الديرة” عام ١٩٨٩، “بخصوص بعض الناس” عام ٢٠٢٢… وشارك في أفلام تلفزيونية مثل “افهموني” عام ١٩٨٥، “حمود ومحيميد” عام ١٩٨٧، “رجل النصف مليون” عام ١٩٩١…

شارك ناصر القصبي أيضًا في برنامج المواهب “أرابز غوت تالنت” كعضو من أعضاء لجنة التحكيم” عام ٢٠١٢-٢٠١٣ و ٢٠١٤-٢٠١٥.

حصل ناصر القصبي على العديد من الجوائز، نذكر منها الجائزة الذهبية الأولى في “مهرجان الخليج السابع للإذاعة والتلفزيون” عام ٢٠٠٠، وتم تكريمه عام ٢٠١٩ في حفل صناع الترفيه في السعودية؛ والجدير بالذّكر أن ناصر القصبي هو رئيس أول جمعية مهنية سعودية للمسرح والفنون الأدائية منذ العام ٢٠٢١.

ناصر القصبي من سيربح المليون

شارك العديد من الفنانين في مسابقة من سيريح المليون في حلقة استثنائية بمناسبة عيد ال MBC الثلاثين، وقد تم تصويرها في البرتغال وقدمها الإعلامي اللبناني جورج قرداحي.

تبارز الفنانون على شكل أربع ثنائيات، فالثنائي الأول تألف من يسرا وباسل خياط، أما الثاني فتألف من ظافر العابدين وريم عبدالله وتألف الثالث من أمينة خليل وآسر ياسين؛ بينما شكل ناصر القصبي مع سمية الخشاب الثنائي الرابع الذي فاز في نهاية الحلقة بمليون ريال سعودي، فأرادت سمية سيارة من نوع لامبورغيني حمراء فيما استأذن ناصر القصبي طالبًا أن يتم التبرع بهذا المبلغ للأعمال الخيرية.

ناصر القصبي تويتر

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية