نبيل مخول: المرأة الأنيقة هي التي توظّف موضة المكياج لمصلحتها!

*عندما ترتكز الخبرة العالية والعلم الأكاديمي إلى موهبة فذّة لا يمكن إلا أن يكون النجاح صديقاً، وفي مجال تعنونه المنافسة، يصبح بريق الاسم إنجازاً مضاعفاً، هذه العبارات تلخّص مسيرةنبيل مخول في المكياج، الذي بدأ مسيرته في العام 2000 في عدد من التلفزيونات العربيّة كقناة الجديد وقناة المرأة العربيّة، بعد عودته من أوروبا، والرجوع إلى فرنسا للخضوع لدورات تدريبيّة في علاقة الضوء والكاميرا، فكيف أكمل خبير المكياج نبيل مخول مسيرته؟ وما هي الخفايا التي كشفها لياسمينة؟*

ias

من خبير تجميل عادي إلى ماكيير أهم النجمات العربيّات وركن أساسي في عدد كبير من التلفزيونات العربيّة، ما الذي تغيّر في نبيل الانسان مع كل تلك الخبرات؟

نبيل الانسان لم يتغيّر يوماً، بعكس نبيل الفنان الذي يشهد تغيّرات كل يوم، وهذا لا يتعلّق بعملي مع النجمات، لأنني أتعامل مع كل سيّدة في المستوى نفسه، لأنّ روحي وإحساسي هما اللذان يحكمانني خلال عملي، وكلاهما لا يمكن تحديدهما، وكل سيّدة بالنسبة إلى هي نجمة بحد ذاتها. ربّما هذا التوجّه هو الذي جعل اسمي لامعاً، رغم عدم طموحي للنجوميّة في يوم.

كيف تحسن السيّدة اختيار صيحات المكياج؟
أؤمن بعبارة "خطوط عريضة للمكياج "أكثر من الصيحات الرائجة، والمرأة الذكيّة والأنيقة هي التي توظّف الموضة لمصلحتها.

إذا، كيف ترسم لنا خطوط موضة المكياج في شتاء 2013؟
المكياج الغامق للشفاه والعينين يكمل أيضاً هذا الموسم، مع عودة لمكياج شانيل الأحمر، والسموكي القوي مع تدرجات الرمادي، إضافة إلى مكياج الآيلاينر غير المحدد مترافقاً مع تنوّع كبير في ألوان ظلال العيون، واستراتيجيّة وضع الفاتح منها على الجفن المتحرك، والاغمق على الجفن الثابت تحت الحاجب، الذي ينسجم مع البشرة البرونزيّة.

وهل ما يزال المكياج النيود والريترو في موضة العام 2013؟
النيود صار من أساسيّات المكياج، أمّا الريترو فما يزال حضوره بشكل أكثر تطوراً. حيث صار الآيلاينر مسحوباً مع ترويسة العين تصاعديّاً، مما يسحب شكل العين أكثر.

توليت مكياج الفنانة سميرة سعيد في صوت الحياة، ورزان مغربي في الحلقة الأخيرة من البرنامج، كيف تصف لنا تجربة التلفزيون بشكل عام؟

بداياتي كانت في التلفزيون، الذي يضعك كل يوم أمام تحد جديد ومسؤوليّة أكبر، وكان قد سبق لي أن قدمت عبر قناة الآن أكثر من 48 موضوعاً ضمن برنامج "صباح النور". كما توليت مكياج دينا عازار في كل حلقات من ديو المشاهير(صور فساتين النجمات في ديو المشاهير) . شخصيّاً أحب هذا العمل رغم صعوبته أحياناً.

وماذا عن علاقة خبير المكياج بالنجمات؟
هي علاقة سيف ذو حدين، فقد يشكلان معاً ثنائيّاً ناجحاً، إلا أنّ انفصالهما يوماً ما حتميّاً يؤذي الخبير أكثر من النجمة.

ماذا تخبرنا عن تجربتك مع مصممي الأزياء؟

سبق أن عملت مع إيلي صعب في برنامج Mission Fashion لموسم 2006-2007 وصورت أفلام إعلانيّة وجلسات تصويريّة عدّة مع جورج حبيقة، ويعد هذا التعاون من التجارب المميّزة في مسيرتي المهنيّة.

كيف تتطور نفسك مهنيّاً؟
في كل لحظة أسعى لتطوير نفسي من مختلف المصادر، كما أنني على إطلاع دائم مع شركة Mac Pro لمتابعة التطورات التي تطرأ في مجالنا.

ما هو المستحضر الذي تنصح المرأة بعدم الاستغناء عنه؟

قنينة الماء!! لأنّها بها تحافظ على رونق بشرتها، وتعزز جمالها، قبل دخول ألوان الماكياج إليها.

من هو الوجه الحلم عند نبيل مخّول؟
كل جمال يستفزني، وكل تشوّه أيضاً، ولعلّ الوجه الذي أطمح لتزيينه هو وجه الفنانة العالميّة سيلين ديون.(إطلالة سيلين ديون بفستان إيلي صعب)

ماذا عن نشاطاتك الحالية؟
لدي جولة على عدد من البلدان العربيّة لإعطاء دورات ماكياج على أسس أكثر عصريّة، وسوف أبدأ بالتحضير للعمل على الموسم الثالث من برنامج X- Factor على قناة cbc المصريّة وروتانا خليجيّة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية