نجاحٌ مذهلُ لحملة " أنا قصيت" دعماً لمرضى سرطان الثدي

أطلقت لوريال بروفيسونيل بالتعاون مع الجمعية اللبنانية لمكافحة سرطان الثدي، حملة "أنا قصيت" الفريدة من نوعها التي دعت النساء للتبرّع بشعرهن لمرضى السرطان في الثلاثين من نوفمبر في مجمَع ABC في منطقة الأشرفية في بيروت. فماذا في تفاصيل هذا الحدث الجمالي والإنساني المميّز الذي حصد نجاحاً غير مسبوق؟

ias

النساء توافدن من مختلف المناطق اللبنانية لهدف إنساني يتمثّل بقص الشعر وتقديمه للنساء المصابات بسرطان الثدي. فقد أقدم النساء والأطفال وحتى الرجال بالتبرّع بما لا يقلّ عن 20 سم من شعرهم، على يد نُخبة من مزيّني الشعر المحترفين، شركاء لوريال، والذين قدّموا قصّات مجانية في هذه المناسبة المميزة. تهدف هذه الحملة لجمع أكبر عدد ممكن من الشعر الطويل لتتمكّن الجمعية اللبنانية لمكافحة سرطان الثدي من صنع الشعر المستعار وتوفيره لكل إمرأة تعاني من المرض خصوصاً اللواتي يعجزن عن شرائه لمساعدتهنّ على التأقلم مع العوارض الجانبية للعلاج الكيميائي من أجل استعادة الابتسامة والثقة بالنفس. 

حصدت حملة "أنا قصيت" نجاحين، تجلّى الأول بدعم الناس في وقوفهم إلى جانب مرضى السرطان، والثاني بجمعها لـ 1422 خصلة، أي ما يعادل 62.5 كغ من الشعر، كافية لصنع ما لا يقل عن 400 شعر مستعار يوزع مجاناً لكل مريض محتاج. كما لاقت دعماً من أربع فائزات بتاج ملكة جمال لبنان؛ فاليري أبو شقرا، سالي جريج، رينا شيباني، وكارن غراوي، اللواتي شاركن من خلال قص شعرهن، كما حشد لها الإعلام والصحافة والعديد من الجمعيات النسائية التي تضافرت جهودهم سوية من أجل المصابات بداء السرطان. (ماركات التجميل العالميّة تجدّد عهد محاربتها لسرطان الثدي).

جوي الحسيني، المدير العام لقسم لوريال بروفيسونيل في بلدان المشرق العربي عبّر عن سعادته بشغف المتبرعين وإقدامهم على التبرع، وعن فخره بنتائج الحملة، وبدورها أشادت نائب الجمعية اللبنانية لمكافحة سرطان الثدي، ميرنا حب الله بالحماس الذي أبداه الناس حول هذه القضية الإنسانية، وبالتعاون الناجح مع لوريال بروفيسونيل.

إقرئي المزيد: إطلاق الحملة الوطنية الخامسة عشرة للتوعية حول سرطان الثدي في لبنان

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية