نجمات الزمن الجميل وسرّ إطلالاتهنّ

الموضة، ليست وليدة الحاضر. إنّها تراكم خبرات سنوات طوال مع عامل إمكانية تطوير التقنيات والالوان، خاصةً في مجال المكياج والشعر.

ias

ففي حين كانت أدوات لفّ الشعر تعتمد على الإسفنجة بالبكلة، باتت اليوم تقنية كهربائية لا تأخذ الكثير من الوقت.

تعالي نتذكّر أبرز صيحات الموضة التي نراها اليوم رائجة وملائمة للنجمات، وهي في الأصل آتية من إطلالات نجمات الزمن الجميل.

 

                 نجمات اليوم يقلدن أيقونات الأمس

 

الحواجب الكثيفة بدأت مع أودري هابيرن:

تميّزت إطلالات أودري هابيرن بالحواجب الكثيفة رغم صِغر وجهها، والآي لاينر الذي رافق إطلالاتها. إذاً أهمّ سرّ في جمال هابيرن كان محافظتها على الأسلوب الذي يظهر جليّاً في كلّ صورها.

وفي عالمنا اليوم، يعتبر رواج الحواجب الكثيفة موضة أساسيّة تعتمدها معظم النساء، حتى ولو لم تلِق بأسلوبهنّ. كما أنّ موضة الآي لاينر العريض والممدود تظهر في أغلب تقنيات الماكياج.

 

             بالصور، ابرز ايقونات الجمال في حفلات اوسكار القرن العشرين

 

الريترو، في الشعر وفي الماكياج مع أفا غارنر:

صحيح أنّ التسمية تعني في ترجمتها كلّ ما هو قديم، إلّا أنّ التسريحات والماكياج الريترو لا يزالان من الموضة المعتمدة في أيّامنا هذه. 

أفا غارنر، تختار هذا الأسلوب بحذافيره، إذ اختارت الشعر الأسود بالتموّجات العريضة، وماكياج البشرة البيضاء المشعّة مع أحمر الشفاه الأحمر الكثيف.

 

الشعر الكبير الحجم باللون النحاسي بدأ مع آن مارغرت:

إنّها تسريحة النجمات الهوليووديات، إذ تُضفي على الإطلالة لمسة أنيقة وفخمة. اعتمدتها آن مارغرت مع صبغة الشعر النحاسية اللون والماكياج البسيط.

اختارت أحمر الشفاه البنفسجي اللماع الرائج أيضاً في صيف 2014 مع الآي لاينر  بالرسمة المرفوعة والتي تزيد من ذبحة عينيك وتكبّرهما.

 

          صور أيقونات الجمال اللواتي حفرن التاريح لسحرهنّ

 

أكسسوار الشعر والكحل الأبيض في إطلالة داليدا:

تميّزت إطلالات داليدا بالشعر الأشقر الطويل والكبير الحجم، إلّا أنني وجدت لها صورة نادرة تتألّق برباط الشعر بعقدة الفراشة مع الكحل الأبيض على جفونها الداخلية.

لا توفّري فرصة اعتماد أكسسوار الشعر مع التسريحات الرائجة هذا الموسم كالرفعات المنخفضة والعفوية مثلاً. وكما لاحظت في عروض الأزياء العالمية، يُعدّ الكحل الأبيض على الجفون من الصيحات الأساسيّة لتحقيق الإطلالة الحيوية والمنعشة في صيف 2014.

 

ديبورا كير، تطلّ بالبشرة المضيئة وأحمر الشفاه الداكن:

عندما ننصحك في اعتماد مكياج بشرة مضيء وفي تطبيق الهايلايتر، إعلمي أنّها التقنية التي ميّزت إطلالة النجمات الأيقونيات، إذ رغم رواج البشرة البرونزية في عصرنا، يبقى لمكياج البشرة المشرقة مكانة مميّزة.

لذا، إستعيني بأسرار جمالية نجحت مع النجمات السابقات وتألّقي بإطلالات لا تموت.

 

           ماذا قالت الأيقونات عن الجمال؟

 

الشعر الويفي والشفاه البرتقالية، سرّ جمال جاين روسيل:

أنظري إلى بريق إطلالة جاين روسيل، التي ترتكز على التسريحة ولون أحمر الشفاه. لم تُكثر المكياج، إنّما ركّزت على البشرة النقية.

نسّقت لون أحمر الشفاه البرتقالي مع لون شعرها النحاسي، التقنية التي تميل إليها صيحات اليوم، أي التنسيق بين ألوان الأظافر وأحمر الشفاه، أو البلاش وأحمر الشفاه.

 

 

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية