نساء عربيات اقتحمن حلبة الرجال وأبدعن في سباقات السيارات

نساء عربيات في سباق السيارات

نساء عربيات في سباق السيارات

لمعت أسماء نسائية عديدة في ميادين الرجال، ولكن اختراق بعض النساء العربيات حلبة السيارات وتحقيقهن الفوز والأرقام القياسية لم يكن مشهداً مألوفًا، ولكنه بالتأكيد يسترعي الاهتمام ويستدعي التوقّف عنده. فمن هنّ هؤلاء؟! ولكن في البداية اختبري نفسك واكتشفي: في عمق نفسك ماذا تعني لك السيارة وماذا تريدين منها؟

ias
نور داوود

نور داوود

يعود عشق داوود للسيارات الى طفولتها ونعومة أظافرها، فهذه الشابة الفلسطينية تعترف أنها أحبّت هواية السيارات أكثر من دمى باربي. وعن شغفها هذا، تقرّ داوود أنها كانت تأخذ مفاتيح سيارة والدتها وتمارس التفحيط في شوارع فلسطين، ولكن ما لبث لحلمها أن كبر معانقًا الاصرار والمثابرة، وأخذتها هذه الرياضة الى أوروبا حيث مارست التفحيط هناك للمرة الأولى في العام ٢٠١٢، وكرت السبحة فتكرّست داوود واحدة من النساء الأبرز والأعرق في هذا الميدان.

يارا شلبي

يارا شلبي

" فتاة مصرية، درست المعلوماتية ولكن عشقها للسيارات غلبها وسرعان ما ناداها عالم الرالي" هكذا تعرّف يارا شلبي عن نفسها. ومن مصر، استطاعت يارا أن تحفر اسمهافي الصحراء العربية اذ شاركت في راليات عديدة في المملكة العربية السعودية والامارات، وقطر حيث اختارتها الـFIA الاتحاد الفيديرالي للسيارات، ضمن ثماني متسابقات من كل أنحاء العالم، لدورة تدريبية في قطر عام 2015 اذ كانت تهدف لزيادة أعداد المتسابقات في هذه الرياضة.

رنا الميموني

رنا الميموني

هذه السعودية الجميلة والأنيقة، عشقت صوت محركات السيارات والغبار المنبعثة من اطاراتها وجرعات الأدرينالين المرتفعة التي تبثّها، واختارت التفحيط تحديداً في رياضة السيارات. فما لبثت أنّ بدأت المرأة السعودية مشوارها بقيادة السيارات، حتّى ظهرت رنا الميموني في الحلبة وأثارت الجدل برياضتها التي أتقنتها بسرعة خيالية. وتأتي الميموني من خلف الكاميرا، هي التي عملت كمصوّرة لفترات طويلة ودأبت تحديداً تصوير الدراجات النارية، فكان التصوير الفوتوغرافي بمثابة الوسيط لتتعرف الى السيارات عشقها وشغفها. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية