نسبة الدهون الطبيعية في الجسم وكيفية التخلص من الدهون المتراكمة

نسبة الدهون الطبيعية في الجسم

مصدر الصورة موقع Freepik

ان كنت تتساءلين بشأن نسبة الدهون الطبيعية في الجسم، ياسمينة اختارت ان تقدم لك الجواب المناسب لتتمكني من التمتع بجسم رشيق ونحيف وتأسري القلوب.

ias

غالباً ما تبحث المرأة عن طريقة للتخلص من الدهون المتراكمة في الجسم، الا ان بعض هذه الدهون اساسية في الجسم سنعرفك على نسبتها الطبيعية.

ما هي نسبة الدهون الطبيعية في الجسم؟

تكمن اهمية الدهون في الجسم في الحفاظ على درجة حرارة الجسم، وتحمي اعضاء الجسم من اي تأثيرات سلبية. الا ان كمية الدهون لا يجب ان تتجاوز حدّاً معيناً حتى لا تتسبب لك بالمعاناة من امراض معينة.ومن الجدير ذكره ان نسبة الدهون المرتفعة في الجسم مشابهة نتائجها تماماً لنسبة الدهون القليلة في الجسم. من هنا اهمية ان تكون النسبة متوازنة في الجسم لحماية جسمك من الامراض.

لذلك، يجب ان تكون نسبة الدهون الطبيعية في الجسم على الشكل التالي: للرجال ما بين 20 الى 30 بالمئة، اما للنساء فهي ما بين 8 الى 15 بالمئة.

كيف تحتسبين نسبة الدهون في الجسم؟

لاحتساب نسبة الدهون في الجسم يجب عليك الالتزام بهذه المجموعة من الاساليب:

  • قياس الوزن تحت الماء: هذه الطريقة ترتكز على قياس وزن الجسم وهو مغمور بالماء، ويكون في خزان مخصص لذلك، وتستغرق هذه الخطوة بين 20 الى 30 دقيقة. في حال كان وزنك اكبر تحت الماء من الطبيعي فهذا يدل على ان نسبة الدهون في الجسم قليلة، وفي حال كان وزنك اخف تحت الماء فهذا يدل على ان نسبة الدهون في الجسم اكبر.
  • المسح الضوئي: هو جهاز يعمل على الاشعة الضوئية التي تساعد على قياس نسبة الدهون المتراكمة في الجسم، وتحدد لك اماكن توزع الدهون في الجسم ونسبتها.
  • تحليل الكهرومغناطيسية: هي من اكثر الاساليب التي تساعدك على تحديد نسبة الدهون في الجسم بدقة، وترتكز على تمرير تيار كهربائي بسيط في الجسم.

هذه هي اذاً نسبة الدهون الطبيعية في الجسم، واكتشفي افضل طريقة للتخلص من دهون البطن باسبوعين.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية