ما هي نسبة الشفاء من ورم الدماغ؟

نسبة الشفاء من ورم الدماغ

ان كنت تتساءلين عن نسبة الشفاء من ورم الدماغ فتعرفي مع عائلتي في هذا المقال على اسباب واعراض هذا الورم واذا كان هناك حالات شفاء منه.

ias

يُعتبر ورم الدماغ عبارة عن تكتلات تظهر في الدماغ بسبب نمو غير طبيعي للخلايا، وتجدر الإشارة أن هناك نوعين من الورم، الأول هو الورم الحميد والثاني هو الورم الخبيث أو الورم السرطاني وكلاهمها يسببان ألم وصداع شديد في الرأس. ولكن هناك نسبة شفاء عالية من هذا المرض فلا تفقدي الأمل!

اسباب الورم في الدماغ

تجدر الإشارة أنه لا يوجد اسباب واضحة ومعينة لورم الدماغ، إلا أن هناك عوامل عدة تؤثر في هذا الأمر وتزيد خطر الإصابة به وهي:

اعراض الورم في الدماغ

إن أعراض ورم الدماغ التي قد تتشابه مع أعراض امراض اخرى تستدعي مراجعة الطبيب المختص وهي تكون:

  • مواجهة صعوبة في التحرك.
  • الشعور بالصداع الشديد.
  • القيء والغثيان.
  • ثقل اللسان وصعوبة في النطق.
  • نوبات تشنج في العضلات.
  • تشوش في الرؤية.
  • مواجهة إضطرابات في الإدراك والقدرات الذهنية.

نسبة الشفاء من ورم الدماغ

يجب ان تعلمي أن نسبة الشفاء من الورم تختلف حسب العمر، المرحلة التي تم إكتشاف بها المرض وحجم الورم والعديد من العوامل الاخرى. نضيف الى هذا أن نسبة الشفاء المتوقعة تنقسم الى 3 فئات عمرية وهي الورم النجمي منخفض الدرجة التيتصل نسبة الشفاء منه 68% للذين تترواح أعمارهم بين 20 الى 44 سنة و 44% للذين تتراواح أعمارهم بين 45 الى 54 سنة و 22% للذين تتراوح أعمارهم من 55 الى 65 سنة.

أما الورم الارومي فتصل نسبة الشفاء منها الى19% لأعمار 20 الى 44 سنة و 8% لأعمار 45 الى 54 و 5% فقط لأعمار 55 الى 65%. وأخيراً ننتقل الى الورم السحائي الذي تصل نسبة الشفاء منه 87% لأعمار 20 الى 44 سنة، 77% لأعمار 45 الى 54 سنة و71% لأعمار 55 الى 65 سنة.

ومن هنا ننصحك بمعرفة أنواع صداع الرأس جميعها لتتمكني من تحديد والتفريق بينها وبين أمراض اخرى.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية